عند اتباع الحمية الغذائية، نتوقف عن تناول المكسرات لأنها عالية بالسعرات الحرارية والدهون. حفنة صغيرة من المكسرات تعطي ما يقارب 100 سعرة حرارية و10 غرامات من الدهون وبعض البروتينات. ولكن في الحقيقة لا يجب التوقف نهائياً عن تناول المكسرات وذلك لأنها من بين أنواع السناك الصحية والتي تمنح الجسم الشبع لفترة طويلة. ومن أفضل أنواع المكسرات التي ينصح الخبراء بالتركيز على تناولها هو اللوز.

في اختبار أجرى في كينغز كوليدج في بريطانيا تبيَن أن الجسم لا يمتص كل السعرات الحرارية والدهون الموجودة في المكسرات. على سبيل المثال اللوز يحتوي على 55? من الدهون ولكن الجسم يمتص فقط 20? منها وذلك بسبب المكوَنات الأخرى الموجودة في اللوز كالبروتينات والألياف الغذائية. كما هذه الدراسة تسلط الضوء على الطريقة التي يتم الحصول فيها على المسكرات حيث أنه تبيَن أن الجسم يمتص 57? من الدهون الموجودة في اللوز المقطع على شكل قطع صغيرة ويمتص 97? من اللوز المطحون.

لذا في حال كنت ترغبين بالتخلص من الوزن وتحبين المكسرات، ننصحك باختيار المكسرات النيئة وتناولها كما هي والإستمتاع بقرمشتها! هذه الطريقة لن تعطيك كمية كبيرة من الدهون وستساعدك في الشعور بالشبع لفترة طويلة جداً.

من جهة أخرى، ننصحك بتناول القليل من المكسرات مع الفواكه وذلك لأن هذه الأخيرة تخفف من امتصاص السكر في الدم من الفواكه مما أيضاً يمدك بالشعور بالشبع لفترة أطول.