واحد من أصل ثلاث أشخاص بالغين يعاني من ارتفاع في ضغط الدم. هذا المرض يسمى "القاتل الصامت" وذلك لأن غالباً لا يعرف المريض أنه يعاني منه، الأمر الذي قد يتسبب في إصابته بأزمة قلبية أذا لم يتم علاجه بالشكل اللازم.  ولأن الوقاية خير من قنطار علاج، إدخال أنواع من المأكولات من شأنه أن يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

هذه المأكولات تتمثل بالتالي:

الشوفان: الشوفان غني جداً بالماغنيسيوم وهو المعدن الذي يساعد على منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم. كما أن الشوفان يحتوي على مادة تسمى "بيتا غلوكان" من شأنها أن تساعد في تخفيف أعراض هذا المرض.


الفول: يعتبر الفول من بين أنواع البقوليات الغنية جداً بالألياف الغذائية وتناوله يساهم في تخفيض نسبة ارتفاع ضغط الدم. كما أن الفول غني بالبوتاسيوم والذي يعتبر معدن أساسي للمساعدة في تخفيف أعراض ارتفاع نسبة ضغط الدم.


الفستق الحلبي: يعتبر الفستق الحلبي من أفضل أنواع المكسرات التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم في الجسم. يحتوي الفستق على الماغنسيوم، البوتاسيوم والألياف الغذائية وكلها من بين المواد التي تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.


البطاطا الحلوة: تعتبر البطاطا الحلوة غنية جداً بالفيتامينات والمعادن وبالتالي يجب تناولها باستمرار من أجل تخفيض ارتفاع ضغط الدم. يمكن تناولها مسلوقة أو يمكن تناولها مشوية بالفرن.

 


الموز: يحتوي على نسبة عالية من لماغنسيوم والبوتاسيوم و بالتالي يساهم في تخفيض ارتفاع ضغط الدم. يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة في اليوم.