رغم أننا نعرف جيداً الفوائد الصحية التي تحملها الرياضة على صحتنا، إلا أننا في بعض الأحيان نشعر بالملل من ممارستها. هذا الشعور طبيعي جداً خصوصاً إذا كنا نمارس نوع من الرياضة لا نحبه أبداً مما يجعلنا نشعر بالرغبة بالتوقف عن ممارسته بعد مرور 10 إلى 15 دقيقة.

المشي على التريدميل وركوب الدراجة الهوائية الثابتة هي من أكثر أنواع الرياضة التي تعتبرها النساء مملة وتحاولن دائماً إيجاد أمور للهو بها خلال ممارستها. ولكن في المقابل يمكن اختيار عدد من أنواع الرياضة المسليَة جداً والتي تملىء وقتك بالفرح والسعادة، فما هي يا ترى أفضل أنواع هذه الرياضة؟


الزومبا: تجد المرأة المتعة عند ممارسة الزومبا ولأن حركاتها تشبه الرقص مما يجعلك تستمتعين بوقتك عند ممارستها. كما أن الموسيقى التي ترافق رياضة الزومبا هتشعرك بالحماس والنشاط. حاولي إدخال الزومبا على نظامك الصحي ولو لمرة في الأسبوع.


المشي في الهواء الطلق: إذا كنت تجدين المشي على التريدميل ممل عليك أن تجربي المشي في الهواء الطلق وذلك لأن المشي خارجاً يحمل لك عدداً من الفوائد الصحية منها استنشاق الهواء المنعش الذي ينعكس بصورة حيوية على جسدك


القفز بالحبل: هذا النوع من الرياضة يعيدك إلى طفولتك ويجعل قلبك ينبض بالفرح. والخبر السار هو أنه ليس عليك أبداً أن تمارسي هذه الرياضة لفترة طويلة إذ أن عشرة دقائق كافية لحرق نسبة عالية من السعرات الحرارية.

من جهة أخرى، يمكنك اتباع هذه النصائح من أجل تحدي الملل خلال الرياضة:
- انضمي إلى الصفوف الرياضية ومارسي الرياضة ضمن مجموعة من الأشخاص مما سيشجعك على ممارستها.
- حاولي التنويع بأنواع الرياضة التي تقومين بها وغيري الأماكن التي تمارسين بها الرياضة لعدم الشعور بالملل.
- مارسي التمارين الرياضية مع إحدى صديقاتك المفضلات.