هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من حب الشباب حتماً ومنها الأسبرين المطحون والمخلوط مع الماء، عصير البطاطا وخلَ التفاح. ولكن اليوم سنعرفك على طريقة طبيعية أخرى ومفيدة وفعالة جداً للتخلص من هذه الحبوب ربما لم تجربينها من قبل. هذه الطريقة تتمثل بوضع قطرات من زيت شجرة الشاي على هذه الحبوب مما يساعد على التخلص منها.

كيف يساعد هذا النوع من الزيت التخلص من الحبوب؟
زيت شجرة الشاي يساهم في القضاء على البكتيريا الموجودة على البشرة مما ييخفف من ظهور حب الشباب. كما أن هذا النوع من الزيت يساهم في القضاء على الإلتهابات الموجودة في الحبوب وبالتالي يخفف من حديتها.

كيف يمكن استخدامه؟
يجب وضع القليل من الماء على عودة من القطن المخصصة لتنظيف الأذنين ومن ثم وضع القليل من زيت شجرة الشاي عليها ومن ثم تمريررها على مكان الحبوب فقط. ولكن في حال كانت بشرتك حساسة، يفضل التخفيف من هذا الزيت في البداية من خلال خلط 15 نقطة منه مع ملعقتين من زيت اللوز أو أو زيت جوز الهند قبل استخدامه.

ورغم أن هذا النوع من الزيت هو طبيعي ولكن يفضل القيام باستشارة طبيب الجلد المختص قبل القيام باستخدامه على البشرة لأن استخدام كمية كبيرة منه قد تسبب في جفاف البشرة. وتجدر الإشارة إلى أن سعر عبوة زيت شجرة الشاي لا يتجاوز 10 دولار أمريكي.