لكل زمن رجاله، وشكل دخول السوشال ميديا في حياتنا قفزة نوعية أشبه بالحلم، فبتنا نسمع عن أطفال وشباب استطاعوا أن يحققوا ثروة في فترة وجيزة، بعد أن استغلوا موقع اليوتيوب بشكل ملفت ومميز دفع مليارات المشاهدين لمتابعتهم.

 

وهذا الموقع كان منصة للبعض لممارسة الهويات والمواهب والرقص والفنون التي وجدوا نفسهم فيها فأخذتهم الصدفة وربما الطموح إلى عالم المال والشهرة.

 

تعرفوا على قائمة أشهر نجوم اليوتيوب وأكثرهم ثراءً 

Ryan

 

 

 

رغم أنه لم يتجاوز الثمانية سنوات من عمره، إلا أن الطفل رايان جنى ثروة هائلة من خلال قناته على يوتيوب، وليس هذا فحسب بل إنه تفوق على الجميع وأصبح من أكثر نجوم اليوتيوب جنياً للمال على مستوى العالم.

 

وتقدر أرباح الطفل بـ29.8  مليون دولار أمريكي، منذ إطلاق قناته الخاصة على موقع يوتيوب عام 2015، والتي يعرض وينتقد من خلالها ألعاب الأطفال. ووصل عدد المشاهدات إلى قرابة 26 ملياراً في حين وصل عدد متابعيه إلى أكثر من 17 مليون.

Jake poul

 

 

 

هو أحد نجوم موقع يوتيوب ويبلغ من العمر 21 عاماً ويعيش في لوس أنجلوس ويبدو أنه يجني الكثير من المال من خلال تصوير مقاطع الفيديو الكوميدية، ومقاطع فيديو الراب، وتبلغ ثروته 29.2 مليون دولار.

بدأ بول مسيرته من خلال نشر مقاطع الفيديو، على موقع يوتيوب عام 2015، ووصل عدد المشاهدات عبر قناته إلى أكثر من 5 مليارات مشاهدة، ويتابعه اكثر من 17 مليون شخص.

Dude Perfect

 

 

 

هي فرقة ترفيه رياضية مؤلفة من خمس رجال، وجميعهم من لاعبي كرة السلة السابقين، لديهم أكثر من خمسة مليارات مشاهدة وأكثر من 32 مليون متابع. وتركز قناة دود بيرفيكت بشكل أساسي على الرياضة إذ تتميز بالحركات الرائعة والخادعة، وجنت الفرقة أرباحاً تقدر بـ 20 مليون دولار منذ تأسيس القناة.

Daniel Middleton

 

 

 

يحتل دانييل ميدلتون المرتبة الرابعة ضمن قائمة قنوات اليوتيوب الأكثر ربحية، وتعرف قناته باسم "دان تي دي إم"، وتعتبر الأكثر شهرة في بريطانيا، تم تأسيسها عام 2015 وجنى دانييل منذ ذلك الوقت أكثر من 18.5مليون دولار أمريكي.

ودانييل هو لاعب إلكتروني محترف، يركز بشكل رئيسي على اللعبة الشهيرة  Minecraft، ويشتهر بأنه يلعب أمام الكاميرا.

Evan Fon

 

 

 

هو يوتيوبر كندي يبلغ من العمر 25 عاماً، وهو مشهور بطريقة أسلوبه الفريد في انتاج مقاطع فيديوعن الألعاب. وهو ما يجعله الأكثر شهرة. وحقق ايفان ثروة كبيرة تعادل 15.5 مليون دولار أمريكي. ويتابعه 24.4 مليون شخص فيما حقق أكثر من 10.5مليار مشاهدة.