تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

اللاعبات الإماراتيات قدمن أداء مشرفاً على "بساط التسامح"
البطولة استقطبت نخبة من اللاعبات الإماراتيات اللاتي حصدن الألقاب العالمية


اختتمت الجمعة الماضية  منافسات الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، والتي تقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات) حفظها الله.وشهدت البطولة منافسات استثنائية بين اللاعبات الإماراتيات اللاتي حضرن من مختلف إمارات الدولة لخوض المنافسات التي أقيمت في صالة مبارك بن محمد الرياضية بأبوظبي وسط حضور نسائي حاشد.


وقدمت اللاعبات الإماراتيات المشاركات أداءً متميزاً، يعكس الخبرة التي اكتسبنها منذ انطلاق البطولة في نسختها الأولى خلال الموسم الرياضي 2016-2017، خاصة مع تواجد عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية. وخاضت اللاعبات منافسات استثنائية على أبسطة البطولة أشعلن فيها حماسة الجمهور وسط أجواء من الهتافات والتشجيع والدعم والحماسة.


ومن جانبها، تقدمت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بجزيل الشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (حفظها الله) والقيادة الرشيدة على ما يقدمونه من رعاية كريمة ودعم لرياضة النسائية وبخاصة في بطولة أم الإمارات لجوجيتسو السيدات، وقالت الرميثي: "الرعاية الكريمة التي تحظى بها البطولة تجعلنا نشعر بالفخر تجاه ما تقدمه الدولة من دعم للمرأة لتبدع على الساحة الرياضية دون أي قيود ووفقاً للعادات والتقاليد التي نشأت عليها في مجتمعنا الوطني، لتتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات في بيئة تناسبها وضمن أحداث رياضية تهتم بالمرأة بشكل خاص، ولتحظى الدولة بجيل قوي من الرياضيات المتميزات اللاتي سعين خلف تحقيق طموحاتهن بكل جد". وأكدت الرميثي على مواصلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو تنظيمه للفعاليات الرياضية المخصصة للنساء لزيادة إقبال الفتيات الإماراتيات على ممارسة رياضة الجوجيتسو، وتشجيعهن على المشاركة بفاعلية في مختلف أنواع المحافل الرياضية محلياً ودولياً.


وتنافسات اللاعبات الإماراتيات للمرة الأولى على "بساط التسامح" الذي أطلقه اتحاد الإمارات للجوجيتسو استجابة لإعلان عام 2019 عاماً للتسامح، في خطوة سعى فيها الاتحاد إلى ترسيخ قيمة التسامح المرتبطة بشكل وثيق بنهج رياضة الجوجيتسو بين اللاعبات الإماراتيات. وذكرت الرميثي: "إن الروح الرياضية المتسامحة هي واحدة من أهم القيم التي يتحلى بها لاعب الجوجيتسو، ولذلك نحن نسعى دائماً إلى ترسيخ هذه القيمة بين لاعباتنا ولاعبينا".


وشارك في البطولة نخبة من أهم اللاعبات الإماراتيات اللاتي عملن على رفع راية الدولة عالياً على منصات التتويج الدولية، ومنهن اللاعبة بلقيس الهاشمي التي فازت بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2019، لتحصد في الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات ميدالية ذهبية تضيفها إلى رصيدها الاستثنائي من الميداليات الذهبية التي حصلت عليها بفضل مهاراتها العالية.وفي هذا السياق قالت بلقيس: "تدربت بشكل يومي للمشاركة في هذه البطولة وفي أخر أسبوع من التدريبات ركزت على أخطائي كي لا أكررها مرة ثانية، وها أنا اليوم حصدت ذهبية جديدة تزيد من فخري بما حققته حتى الآن في رياضة الجوجيتسو، وفوزي اليوم مختلف عن أي فوز آخر، إذ أن هذه البطولة تحتل مكانة خاصة في قلبي لما تقدمه من دعم للفتيات الإماراتيات".


وقالت اللاعبة مهرة الرويس التي حصدت ميدالية ذهبية من فئة الحزام الأزرق لوزن 44 كيلو جرام: "حققت هدفي بالفوز بالميدالية الذهبية اليوم، وأنا فخور جداً بهذا الحدث الذي يهتم بالفتاة الإماراتية ويقدم لها بيئة مخصصة لتمارس هذه الرياضة وتبدع فيها. وتوجهت اللاعبة الصاعدة بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله والقيادة الرشيدة على الدعم الكريم الذي يقدمونه لمجتمع رياضة الجوجيتسو في الدولة. من جانب آخر، أهدت اللاعبة هيا الجهوري من نادي الوحدة الميدالية الذهبية التي حصدتها عن فئة الحزام الأزرق لوزن 82 في منافسات اليوم إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الدولة وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله، معبرة عن فرحتها بفوزها بميدالية تحمل اسم أم الإمارات الغالية.


وتعتبر بطولة "أم الإمارات" ثاني المنافسات التي يجري تنظيمها في العام 2019 ضمن الموسم الرياضي 2018 – 2019، بعد بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجوجيتسو، وتليها الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في 26 يناير، فيما تقام بطولة التحدي للجوجيتسو في الفترة من 7 – 9 فبراير بأبوظبي، وتليها بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي 22 و23 فبراير. وفي مارس، سيقام نهائي كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في الثاني من مارس، تليه الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو في 29 مارس، فيما يختتم الموسم الرياضي منافساته بالجولة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في 30 مارس.