غاب كارل لاغرفيلد أحد اكبر مصممي الأزياء في العالم "بداعي التعب" عن عرضي دار "شانيل" للأزياء الراقية اللذين أقيما في غران باليه في باريس.

وخلافاً للعادة، أعلن عند مرور أخر العارضات أن المصمم الثمانيني ليس موجوداً مع التأكيد أنه سيحضر العرض الثاني في اليوم نفسه.

لكن ناطقة باسم دار "شانيل" قالت لوكالة فرانس برس إن لاغرفلد لم يأت ليلقي التحية على الحضور في العرض الثاني أيضاً "لشعوره بالتعب".

وكانت ناقدة موضة مخضرمة قالت لوكالة فرانس برس إنها لا تذكر أن يكون المصمم الكبير غاب عن أي عرض لدار شانيل في باريس في السنوات الأربعين الأخيرة له فيها.  وذكرت "لو فيغارو" على موقعها الالكتروني أيضاً أن المصمم البالغ 85 عاماً "لم يسبق له أن تخلف" عن إلقاء التحية على الجمهور منذ بداياته في دار شانيل العام 1983 مشددة على أن لاغرفلد بدا "متعباً" منذ الإثنين خلال لقاء مع صحافيين.

وقد حضر عرض الثلاثاء لمجموعة الأزياء الراقية 2019 عدد كبير من الشخصيات من بينهم المخرجة الأميركية صوفيا كوبولا وعارضة الأزياء والمصممة إينيس دو لا فريسانج والممثلة كارول بوكيه.وهو مستوحى من أجواء القرن الثامن عشر "المفضل" لدى لاغرفلد.

وشكلت الزهور محور المجموعة وأتت على شكل تطريزات ورسوم وصنعت من الدانتيل والريش والصمغ والخزف حتى.