لأن المرأة لغز، وشغف مفتوح على الفن وعالم الموضة، فإن بعض النساء دخلن عالم الدهشة، بعد أن بتن صاحبات أندر وأغلى حقائب في العالم. وحين نقول حقيبة نسائية، تقف أمامنا ماركات عالمية كثيرة، ومصممون استطاعوا أن يسرقوا الضوء بتصاميمهم التي تقارب اللوحة أو التحفة النادرة، ولكن كيف تصل حقيبة يد إلى سعر يفوق الخيال؟، تعرفوا معنا على أغلى 5 حقائب في العالم:

"كليوبترا كلتش" من "لانا ماركس"
تعتبر حقيبة Clopatra Clutch من علامة Lana Marks خامس أغلى حقيبة في العالم إذ يقدر ثمنها ما بين 100 إلى 400 ألف دولار أمريكي، وهو ما يجعلنا نسأل عن السبب الذي جعل سعرها يفوق الخيال؟
والسبب وراء هذا السعر الخيالي يعود إلى ندرتها، وتفردها، فلا تنتج الشركة المصنعة سوى حقيبة واحدة كل العام فقط وتكون بتصميم خاص ولون متفرد، فمن تمتلك هذه الحقيبة كأنها حازت على تحفة نادرة بالعالم.

وتمتلك الممثلة والمغنية الصينية لي بينغ بينغ أغلى "كليوباترا كلتش" حتى الآن، والتي صممت خصيصاً لها لتتلاءم مع فستانها الذي ارتدته على السجادة الحمراء.  
وأشرفت على تصمم هذه الحقيبة لانا ماركس بمساعدة مجموعة من أشهر المصممين، وتم تصنيعها من جلد التمساح الأمريكي المغطى بـ 1600 قطعة من ألماس الأبيض والتي يصل وزنها إلى 40 قيراط كما تم استخدام الماس الوردي والذهب الوردي أيضاً لكتابة اسم لي بينغ بينغ عليها.

حقيبة Chaine’d Ancre من Hermes
هذه الحقيبة هي اسم على مسمى، إذ تتسم بتصميمها المعقد بالسلاسل التي تأتي على شكل مرساة مزينة بـ 1160 قطعة من ألماس، ويعود ارتفاع ثمنها الذي يبلغ 1.4 مليون دولار أمريكي، ليس فقط للمواد الباهظة التي صنعت منها، بل لكونها صممت بأنامل بيير هاردي، الذي صمم منها ثلاث قطع فقط.


حقيبة هيرميس من Ginza Tanaka
يبلغ ثمن هذه الحقيبة من بيركين 1.4 مليون دولار أمريكي، وتتميز بأجزائها القابلة للفك، صممت هذه الحقيبة بأنامل المصمم الياباني جينزا تاناكا، وهي مصنوعة من البلاتينيوم، ومزينة من الخارج بـ 2000 قطعة من ألماس وفي منتصفها أحجار تشبه شكل ثمرة الكمثرى تزن 8 قيراط والتي يمكن فصلها لارتدائها كبروش.

حقيبة هيرميس Kelly Rose Gold
إذا كنت تمتلكين هذه الحقيبة التي يبلغ ثمنها 2 مليون دولار أمريكي، فإنك لست بحاجة لارتداء أي مجوهرات أو إكسسوارات معها، فمجرد حمل هذه الحقيبة يغني المرأة عن ارتداء أي حلي أو زينة.
تم تصميم هذه الحقيبة من جلد التمساح المصنوع من ذهب وردي صلب والتي جاءت نتيجة ثمرة تعاون ما بين هيرميس وبيرس هاردي.

حقيبة اليد "معوض ألف ليلة وليلة"
لا تزال حقيبة معوض الماسية التي تحمل اسم "ألف ليلة وليلة" تحتل المرتبة الأولى كأغلى حقيبة يد بالعالم، ولا تزال هذه الحقيبة تحافظ على الرقم القياسي في مجموعة غينيس منذ عام 2011. وهو أمر متوقع من علامة السلع الإماراتية الفاخرة "معوض"، التي تمتلك خمسة أرقام قياسية ضمن مجموعة غينيس لأغلى الأشياء في العالم.

تم تصميم هذه الحقيبة المرصعة بالمجوهرات من وحي إحدى أكثر الأساطير الخيالية رومانسية وإلهاماً في العالم، وصنعت يدوياً على شكل قلبٍ من الذهب عيار 18 قيراط والمرصع بـ 4517 قطعة ألماس، وصمم هذه الحقيبة روبرت معوض حيث تطلب صنعها توظيف مهارات 10 حرفيين عملوا على مدار 8800 ساعة.