يمكن اتباع أي نوع من الحميات الغذائية من أجل خسارة الوزن والتخلص من الدهون ولكن التحدي يكمن بتثبيت الوزن بعد التوقف عن الحمية الغذائية. الكثير من الأشخاص يسترجعون الوزن الذي تم خسارته خلال الحمية بمجرد العودة إلى النظام العادي.

“زهرة الخليج" حضرت لك اليوم أبرز الخطوات التي تساعدك في عملية تثبيت الوزن:
مارسي الرياضة: من المهم الإستمرار بممارسة التمارين الرياضية من أجل المحافظة على مستوى الأيض أي حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي عدم اكتساب الوزن من جديد. المشي والركض وركوب الدراجة الهوائية هي من أهم أنواع التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها خلال هذه الفترة لتثبيت الوزن.

تناول عدة وجبات اليوم: عند القيام بتثبيت الوزن يجب تناول عدة وجبات خلال اليوم، بدل من تناول 3 وجبات كبيرة يجب تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم الواحد للمحافظة على حرق السعرات الحرارية بالجسم.

التركيز على تناول البروتين: من المهم تناول مصدر من البروتين على كل وجبة من أجل المحافظة على الوزن الذي تم خسارته. يمكن على الفطور تناول الأجبان أو البيض وعلى الغداء تناول الدجاج أو السمك أو اللحم وعلى العشاء تناول الأجبان والألبان أو التونا أو القريدس.

شرب كمية جيدة من الماء: يجب شرب حوالي ليتر ونصف من الماء خلال اليوم من أجل الشعور بالشبع والتمكن من المحافظة على الوزن الذي تم خسارته.

تناول الوجبات السريعة والمقالي والحلويات مرة في الأسبوع: التوقف عن الحمية لا يعني تناول الوجبات السريعة والمقالي والحلويات يومياً بل يجب تناول هذه الأنواع من المأكولات مرة في الأسبوع فقط كي لا تكتسبين الوزن من جديد.