لم يعد ينحصر وجود المرأة الجميلة فقط في السينما والأزياء، بل تخطى الحدود ليزيّن الساحة الرياضية بحسناوات «كرة السلة»، اللاتي يتمتعن بالجمال بقدر ما يتمتعن بالقوة الجسدية والمهارة الفنية العالية، في واحدة من الرياضات النسائية القليلة التي توسعت إلى جانب نظيرتها من اللعبة الرجالية، حيث أصبحت رائجة في بقاع العالم كافة، وتحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة من عشاق رياضة «كرة السلة».
وتتطلّب اللعبة من ممارسيها سرعة الحركة والبديهة اللازمتين، لاتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب، ويتطلب أداؤها درجة عالية من اللياقة البدنية، تجمع مهارات الجري والقفز والمراوغة في آنٍ واحد. لكن من هن أجمل لاعبات «كرة سلة» في العالم؟.

 الأميركية سكايلر ديجينز:
 لعبت ضمن صفوف فريق «دالاس وينجز»، وفازت بجائزة «نانسي ليبرمان» مرّتين، عمرها 28 عاماً، طولها 175 سنتيمتراً، وزنها 64 كيلو جراماً.

 الأميركية إيلينا ديلي دون:
 قائدة «منتخب واشنطن» ولاعبة فريق «شيكاغو سكاي»، عمرها 29 عاماً، طولها 196 سنتيمتراً، وزنها 85 كيلو جراماً.

 الأسترالية لورين جاكسون:
فازت مع فريق «كانبيرا كابيتالز» بأربع بطولات لـ«كرة السلة الوطني»، عمرها 37 عاماً، طولها 196 سنتيمتراً، وزنها 85 كيلو جراماً.

 الأميركية كانديس باركر:
 فازت بجائزة «أفضل لاعبة سلة» في الدوري الأميركي للمحترفات، عامي 2003 و2004، عمرها 32 عاماً، طولها 193 سنتيمتراً، وزنها 75 كيلو جراماً.


الأسترالية آبي بيشوب:
لاعبة فريق «صن شاين كوست فينيكس»، فازت بميدالية برونزية في (الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 )، عمرها 30 عاماً، طولها 189 سنتيمتراً، وزنها 85 كيلو جراماً.

التشيكية كاترينا إلهوتوفا:
تلعب في دوري «كرة السلة الوطني» لمصلحة فريق «براحا»، الفائز بكأس السوبر «فيبا أوروبا»، عمرها 29 عاماً، طولها 180 سنتيمتراً،وزنها 66 كيلو جراماً.

 الروسية إيلونا كورستين:
فازت مع المنتخب الروسي ببرونزية منافسات «كرة السلة»، في ثلاث دورات أولمبية صيفية، عمرها 38 عاماً، طولها 183 سنتيمتراً، وزنها 79 كيلو جراماً.

 إلينا بابكينا:
لاعبة فريق «كرة السلة الوطني» في لاتفيا، عمرها 29 عاماً، طولها 173 سنتيمتراً، وزنها 65 كيلو جراماً.