هكذا تحصلين على كمية أكبر من الخضار

يجب يومياً تناول 5 حصص من الخضار على الأقل وذلك للحصول على الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذه المجموعة الغذائية. البعض يعشق تناول الخضار والبعض الآخر يشعر بالعذاب عند تناول صحن من السلطة. نحن اليوم في "زهرة الخليج" أتينا لك ببعض الطرق التي تساعدك في الحصول على كمية أكبر من الخضار من دون أن تشعري بالإنزعاج من تناولها. فما هي هذه الطرق؟

ضعي الخضار في سندويشاتك: عند إعداد السندويشات يمكنك إضافة الخضار الورقية أو قطع من الخيار والطماطم إليها مما يعزز من كمية الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها.

إختاري البيتزا مع الخضار: من إحدى الطرق للحصول على كمية أكبر من الخضار هي تناول البيتزا بالخضار.

أضيفي الخضار إلى صلصة المعكرونة: يمكنك سلق الخضار وهرسها وإضافتها إلى صلصة المعكرونة الحمراء. على سبيل المثال يمكنك سلق الكوسى وهرسه مع الطماطم لإعداد صلصة المعكرونة الغنية بالخضار.

قطعي الخضار على شكل مربعات صغيرة لإعداد اللازانيا: قومي بتقطيع مجموعة من الخضار كالكوسى والجزر والفطر وأضيفيها إلى صلصة اللحمة لإعداد اللازانيا.

أعدي السموذي بالخضار: يمكن إضافة الخضار الخضراء الورقية والبروكولي والخيار إلى مختلف أنواع السموذي عند إعدادها. يمكنك مثلاً خلط حفنة من السبانخ وكوب من البروكولي مع كوب من حليب اللوز وكوب من المانغو ونصف كوب من الفراولة للحصول على سموذي صحي وغني بالمغذيات.

حضري المافن بالخضار: السبانخ والكال والكوسى هي بعض أنواع الخضار التي يمكن إضافتها إلى المافن المالح.

أعدي البيض مع الخضار: الأومليت بالخضار هي من وجبات الفطور الصحية جداً، يمكن إضافة السبانخ والفطر إلى البيض عند إعداده.

حضري تشيبس الخضار: يمكنك تحضير تشيبس الكوسى، تشيبس الكال، تشيبس الشمندر وتشيبس الملفوف وتناولها كوجبة سناك صحية.