تعتبر حمية الكيتو من أكثر أنواع الحميات الشعبية لهذا العام الكثير من السيدات اتبعن هذه الحمية خلال هذا العام بفضل مفعولها السريع في التخلص من الوزن الزائد وهي تساعد في الشعور بالشبع. فما هي هذه الحمية بالتفصيل؟ وهل اتباعها يحمل ردات فعل سلبية للجسم؟

حمية ترتكز على الدهون
حمية الكيتو هي من بين الحميات الغذائية التي تلغي مجموعة النشويات وترتكز على تناول البروتينات والدهون بشكل كبير جداً. خلال حمية الكيتو يتم تناول البيض، الخضار الورقية، الخيار، اللحوم، الدجاج، السمك، زبدة الفستق، الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت جوز الهند والمكسرات. ويمنع خلال هذه الحمية تناول كل أنواع الخبز والمعجنات والبطاطا والذرة والأرز والفواكه وجميع أنواع الحلويات.

بعد أن تبيَن أن هناك أنواع من الدهون مفيدة للجسم، بدأت حمية الكيتو بالإنتشار والتي تشجع على تناول الدهون. اتباع هذه الحمية والإبتعاد عن النشويات يؤدي إلى تراكم الأجسام الكيتونية بالجسم والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد وتخفف من رغبتك لتناول الطعام علماً أن هذا النظام هو بالأصل للأشخاص الذين يعانون من مرض الصرع ولكن بعد القيام بتجربته على أشخاص يعانون من البدانة تبيَن أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

وهنا مثال عن يوم كامل للرجيم الكيتوني:
الفطور: حبة من البيض المقلي بزيت الزيتون مع الفطر
وجبة سناك: حفنة من اللوز
الغداء: صحن من السلطة مع قطعة من الستيك
وجبة سناك: ملعقتان من زبدة الفستق
العشاء: صحن من التونا

ردات فعل سلبية
إلا أن هذا النظام لا يمكن اتباعه من قبل جميع الأشخاص وذلك لأنه قد يسبب ارتفاع في نسبة الكوليسترول بالدم بسبب كمية الدهون العالية الموجودة فيه. كما أنه يتم استرجاع الوزن بعد التوقف عن هذه الحمية بعدة أيام ما يعتبر من الأمور المضرة بالصحة. وفي حال الرغبة باتباعه يجب استشارة أخصائية التغذية.