دراسات جديدة تكشف أن اتباع حمية عالية بالنشويات أو حمية قليلة بالنشويات غير صحي بتاتاً على صحة الجسم. الإبتعاد نهائياً عن تناول النشويات أو حتى تناولها بكثرة يزيد من خطر الوفاة ويسبب مشاكل في الدماغ هذا يعني أن الإعتدال هو سرَ الحياة الصحية.

المعادلة الصحيحة للحصول على النشويات هي تناول 50? من الغذاء اليومي من هذه المجموعة الغذائية و20? من البروتينات و30? من الدهون. ومن المهم اختيار أنواع صحية من كل فئة غذائية والتي تتمثل بالتالي:

النشويات: اختيار النشويات المصنوعة من الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والتركيز على تناول الشوفان والبطاطا والبقوليات لأنها تحتوي على ألياف غذائية صحية.

تساعد الألياف الغذائية على الشعور بالشبع أسرع وتخفف من شهيتك لتناول مختلف أنواع الأطعمة.

البروتينات: التخفيف قدر المستطاع من تناول اللحوم الحمراء واللجوء إلى تناول فيليه الدجاج والأسماك مع التركيز على البروتينات النباتية كفول الصويا هو من الأمور التي تساعدك في الحفاظ على رشاقتك.

الدهون: تناول الدهون الصحية الموجودة في المكسرات، زيت الزيتون، زيت الكانولا والأفوكادو يساعد في حمايتك من أمراض القلب والشرايين ويمنحك الطاقة.

الخضار: الخضار غنية جداً بالفيتامنيات والمعادن الضرورية للجسم.

الفواكه: تناول الفواكه يمنحك المواد المضادة للأكسدة التي تحتاجينها.

الحليب ومشتقاته: هذه المجموعة الغذائية أيضاً ضروية لأنها تمنحك الكالسيوم الذي تحتاجينه لبناء عظام صحية.

الإعتدال بتناول الأطعمة من جميع الفئات الغذائية هو السرَ في المحافظة على الرشاقة وعلى جسم صحي. كما أنه من الضروري ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً وشرب ليترين من الماء.