بعد إنقطاع الطمث أي على عمر الخمسين تتغيَر جميع الهرمونات بجسم المرأة، هذا التغيير يؤثر على صحة الجسم ويسبب في عدد من المشاكل الصحية ومنها زيادة الوزن. تتغير شهية المرأة خلال هذه المرحلة ومعدل الأيض لديها يصبح أخف ما يؤثر على الوزن ويزيده تدريجياً.

 

من المهم أن تواجهين هذه المشكلة لكي تضمني وزن صحي بعد إنقطاع الطمث للظهور بشكل جيَد والمحافظة على صحتك. وإليك هنا الخطوات التي ننصحك باتباعها:

 

أكثري من تناول الخضار

تناولي الخضار على كل وجبة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية وتساعد في الشعور بالشبع عند تناولها. كما يمكنك إعتبار الخضار صديقتك خلال النهار لأنه يمكنك تناول كمية مفتوحة منها وذلك لأنها قليلة جداً بالسعرات الحرارية.

 

إختاري وجبات قليلة بالدهون

من المهم أن تختاري وجبات صحية لتناولها خلال اليوم لكي تتجنبي زيادة الوزن بعد الخمسين. نصيحتنا لك هي تجنب الوجبات السريعة والمأكولات الدسمة والإنتقال إلى تناول الأطعمة المشوية والقليلة بالدهون لكي تتمكني من الحفاظ على رشاقتك وصحتك.

 

مارسي الرياضة

ليس هناك أفضل من ممارسة الرياضة لكي تتمكني من المحافظة على وزنك بعد سن الخمسين. حاولي ولو ممارسة 30 دقيقة منها في اليوم الواحد لحرق السعرات الحرارية. مارسي المشي، الرقص أو أي نوع تحبينه من الرياضة.

 

إمتنعي عن الحلويات

التغييرات الهرمونية خلال هذه الفترة قد تدفعك لتناول المزيد من الحلويات، لذا عليك الإنتباه من هذا النوع من الطعام لأنه عالي بالسعرات الحرارية والدهون. إستبدلي الحلويات بالفواكه الطازجة لأنها أفضل لك.