ما أن تعرف المرأة أنها حامل ترغب بمعرفة ما إذا كان الجنين الموجود في بطنها ولداً أو بنتاً لتبدأ بشراء الملابس الجديدة وتحديد الإسم. لا يمكن معرفة جنس الجنين فعلياً إلا خلال الشهر الرابع من الحمل وذلك من خلال إجراء صورة صوتية عند الطبيب النسائي. ولكن هناك طرق تقليدية تلجأ إليها أمهاتنا وجداتنا ربما تساعدنا على معرفة جنس الجنين... تعالي معنا لتتعرفي على أبرز هذه الطرق:.

 

شكل المرأة:البنت تجعلك أكثر جمالاً" و"الولد يخفف من جمالك"، هذه هي المقولات الشهيرة التي تلجأ إليها أمهاتنا وجدادتنا لمساعدتنا على تحديد جنس الجنين.

 

شهيتك على المأكولات: في حال الرغبة بتناول الأطعمة الحامضة والموالح يعني أنك حاملاً بولد أما إذا كنت ترغبين بتناول الأطعمة الحلوة كالشوكولا والسكاكر يعني أنك حاملاً ببنت.

 

شكل البطن: البطن الصغير المنخفض يعني أنك حاملاً بولد أما البطن الكبير هو دلالة على الحمل ببنت. كما أن هناك بعض المقولات التي تقول أن تراكم الوزن في الجزء الأمامي من الجسم يعني الحمل بولد وتراكم الوزن في الخواصر يعني الحمل ببنت.

 

بعض العوارض: إذا كنت حامل بولد فربما ستشعرين بالغثيان والدوار خلال الفترة الأولى من الحمل. أما في حال الحمل ببنت فسوف تشعرين بالرغبة المستمرة بالنوم.

 

ولكن هذه الطرق لا دليل علمي لها ولكنها فقط توقعات يتم الجوء إيها في المجتمع لمعرفة المرأة الحامل ما إذا كانت حامل ببنت أو ولد.