في يومنا هذا لا نملك الوقت الكافي أبداً من أجل ممارسة الرياضة مما يجعل عملية خسارة الوزن بطيئة نوعاً ما. لذا يجب البحث عن أنواع من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها خلال وقت قصير وتساعد على حرق كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون من الجسم.

 

فما هي أهم أنواع الرياضة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من الوزن الزائد؟

 

الركض: تعتبر رياضة الركض من أهم أنواع الرياضة التي تساعد على حرق الدهون في الجسم. كل ما تجتاجينه هو 20 دقيقة من وقتك يومياً لممارستها.

 

القفز بالحبل: نصف ساعة من هذه الرياضة تساعد على حرق 300 إلى 350 سعرة حرارية وذلك لأنها تعمل على تحريك الكثير من عضلات الجسم ومنها عضلات اليدين والكتفين والفخدين وغيرها.

 

السباحة: تعتبر السباحة من أكثر أنواع الرياضة الحارقة للدهون والسعرات الحرارية. نصف ساعة منها تساعد على حرق  ما يقارب 300 سعرة حرارية. كما أن السباحة مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد لأنها لا تضع ضغط على مفاصل الجسم.

 

الصعود على السلالم: تبدو الفكرة غريبة ولكن الصعود على السلالم من بين أفضل أنواع الرياضة للتخلص من الوزن الزائد. القيام بخطوات صغيرة للصعود على السلالم من شأنها أن تساعد على تحريك عضلات أكثر مما يساهم في عملية إنقاص الوزن.

 

الرقص: لا يساعد الرقص على حرق الدهون بل أيضاً يجعلك تستمتعين بحياتك أكثر وذلك لأنه يقضي على القلق والتوتر.  دقيقة واحدة من الرقص تساعد على حرق 7 سعرات حرارية وتمنحك جسم متناسق وجميل.