?

 

موديلان مقاس 11 إنش و12.9 إنش يتميزان بشاشة Liquid Retina، وشريحة A12X Bionicقوية، وFace ID

 

نيويورك - أعلنت Apple اليوم عن جهاز iPad Pro جديد بتصميم كله شاشة وجيل جديد من الأداء، ليكون أكبر تغيير في iPad على الإطلاق. يأتي التصميم الجديد كلياً بموديلين مقاس 11 إنش و12.9 إنش، مع شاشة Liquid Retina تصل إلى حواف iPad Pro وتدمج ميزة Face ID لفتح قفل iPadبأمان وبمجرد لمحة.1 وتتفوق شريحة A12X Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine في iPad Pro على معظم أجهزة لابتوب PC، ويأتي الجهاز بموصل USB-C جديد، وشبكةLTE من فئة Gigabit، وتخزين بسعة لغاية 1TB، ما يسمح بمسارات عمل قوية جديدة على الأجهزة المتحركة.2 ومع أكثر من مليون تطبيق صُمم لتحقيق الاستفادة القصوى من الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد Multi-Touch، من ضمنها تطبيقات من الجيل الجديد مثل ?PhotoshopCC علىiPad (يتوفر في 2019)، يرتقي iPad Pro الجديد بما يمكن للمستخدمين إنجازه بالكمبيوتر إلى مستويات جديدة.

 

 يتوفر أيضاً Apple Pencil من الجيل الثاني، الذي يتم تثبيته في iPad Pro مغناطيسياً وشحنه لاسلكياً في الوقت نفسه. كما يأتي Apple Pencil بمستشعر جديد للمس قادر على استشعار النقر، ما يسمح بطرق جديدة تماماً للتفاعل داخل التطبيقات. ويتميز Smart Keyboard Folio الجديد بتصميم انسيابي يوفر مرونة كبيرة من خلال إمكانية تعديل وضعه. يتوفر iPad Pro الجديد وApple PencilوSmart Keyboard Folio الجديدان للطلب بدءاً من اليوم، وفي المتاجر بدءاً من يوم الأربعاء، 7 نوفمبر.

 

قال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة Apple: ”يُمثل iPad Proالجديد خطوة كبيرة نحو الأمام في ما يتعلق بالقوة والإبداع والحوسبة على الأجهزة المتحركة؛ إذ يأتي بتصميم جديد كلياً أكثر نحافة، وشريحة A12X Bionic فائقة السرعة التي تسمح له بإنجاز المهام بسرعة كبيرة، وميزة Face IDالتي تفتح قفل الجهاز بغض النظر عن اتجاه الإمساك به، سواءً أكنت تجلس أم تقف، أم أكنت تضع iPad Pro على المكتب أم فوق ساقيك، أم كنت تستخدمه مع Smart Keyboard Folio وApple Pencil الجديدينiPad Pro جهاز متحرك غير مسبوق، فهو يتمتع بشاشة Liquid Retina باهرة تغطي الواجهة بالكامل وصولاً إلى الزوايا المُدورة، وأداء مذهل يتفوق على معظم أجهزة اللابتوب، وFace ID، ويدعم Smart Keyboard Folio الجديد وApple Pencil الجديد، بالإضافة إلى كاميرات ومستشعرات جديدة ومطوّرة توفر تجارب واقع معزز أفضل من أي جهاز آخر، وموصل USB-C عالي السرعة، ومكبرات صوت أعلى، وشبكة لاسلكية أسرع، والمزيد، كل ذلك في جهاز أنحف يتمتع بعمر بطارية يدوم طوال اليوم وحجم أقل بنسبة 25 بالمئة.“

 

يتميز iPad Pro بالشاشة الأكثر تطوراً في العالم، وهي شاشة Liquid Retina باهرة تغطي الواجهة بالكامل وتصل إلى الزوايا المدورة بشكل انسيابي مع منحنيات إطار iPad Pro. شاشة Liquid Retina الجديدة في iPad Pro هي الشاشة الأكثر سطوعاً ودقة في الألوان من بين كل شاشاتApple، وهي تأتي بزجاج مصقول بدقة، والحجب المتقدم لكل بكسل، والتنعيم الفوري على كل بكسل فرعي، كما تتميز بدعم لمجموعة ألوان واسعة، وتكنولوجيا True Tone، وطبقة مقاومة للانعكاس تقدم تجربة طبيعية ومريحة في المشاهدة بالداخل والخارج على حد سواء. وتعمل تكنولوجيا ProMotionعلى ضبط مُعدّل تحديث الشاشة بشكل تلقائي وصولاً إلى 120Hz، ما يوفر سلاسة في التمرير واستجابة مذهلة في iPad Pro.

 

يأتي iPad Pro الجديد موديل 11 إنش بشاشة أكبر مع عدد أكبر من البكسلات في الحجم نفسه الذي يتمتع به الموديل مقاس 10.5 إنش، ولكنه رغم ذلك يزن أقل من نصف الكيلوغرام. ويأتي iPad Proالجديد مقاس 12.9 إنش بأكبر شاشة في iPad Pro في مقاس أسهل في الحمل، إذ يتمتع بحجم أقل بنسبة 2 بالمئة.3 يتميز الموديلان بسمك يبلغ 5.9 مم فقط، وهو أنحف تصميم لجهاز iPad Pro حتى الآن، ما يعني أن iPad Pro أصبح أسهل في الحمل والنقل إلى كل مكان.

 

شريحة A12X Bionic والجيل الجديد من المحرك الصعبي Neural Engine

 

?صُممت شريحة A12X Bionic خصيصاً لجهاز iPad Pro، وهي الشريحة الأذكى والأقوى في أي جهاز تابلت، ومعها تكون المهام أكثر سرعة واستجابة مهما كانت متطلباتها، مثل تعديل الصور أو إنشاء النماذج ثلاثية الأبعاد. صُممت شريحة A12X Bionic بتكنولوجيا 7 نانومتر الرائدة، وهي تأتي مع ثماني نوى وتتميز بأربع نوى للأداء وأربع نوى للكفاءة توفر أداء أحادي النواة أسرع بما يصل إلى 35 بالمئة، بالإضافة إلى أداة جديدة للتحكم في الأداء تسمح باستخدام النوى الثماني في الوقت نفسه لأداء أقوى بما يصل إلى 90 بالمئة في المهام متعددة الترابط.3 وتقدم وحدة معالجة رسومات الغرافيك التي صممتها Apple أداء رسومات غرافيك أفضل بما يصل إلى مرتين من أجل تجارب غنية وغامرة للواقع المعزز ورسومات غرافيك على مستوى منصات الألعاب. ويدوم هذا الأداء الرائع طوال اليوم بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 10 ساعات في جهاز iPad Pro.4

 

صممت Apple الجيل الجديد من المحرك الصعبي Neural Engine من أجل التعلّم الآلي المتطور في كل المهام بدءاً من التصوير ووصولاً إلى الواقع المعزز، وهو ينفذ ما يصل إلى 5 تريليون عملية في الثانية. يسمح هذا بالسرعة في ميزة Face ID، واكتشاف أسرع للأسطح في تطبيقات الواقع المعزز، وميزات أخرى جديدة تستغل التعلّم الآلي في الوقت الفعلي. كما صُمم المحرك العصبي Neural Engine بحيث يقدم أداء مُحسّناً في المهام التي تستخدم منصة Core ML، ليُمكّن المطورين من إنشاء تطبيقات ومسارات عمل جديدة لأجهزة iPad تستغل إمكانيات التعلّم الآلي التي يوفرها المحرك بكفاءة.

 

توفر ميزة Face ID طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في أي تابلت أو كمبيوتر، وهي تأتي إلى جهاز iPad للمرة الأولى. صُممت الميزة بحيث تعمل بغض النظر عن اتجاه الإمساك بجهازiPad Pro، أو أثناء الجلوس مع استخدام Smart Keyboard Folio، وهي تستفيد من نظام كاميراTrueDepth لرسم خريطة دقيقة للوجه والتعرّف عليه لفتح قفل iPad Pro بأمان، وتوفر إمكانية استخدام Apple Pay في التطبيقات وعلى الويب، وتُمكّن المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات الآمنة بسهولة. تسمح كاميرا TrueDepth في iPad Pro أيضاً بميزتي Animoji وMemoji.

 

تجتمع الكاميرات والمستشعرات المطوّرة ومكبرات الصوت الأربعة مع قوة شريحة A12X Bionicلتجعل iPad Pro بشاشته الكبيرة أفضل جهاز لتجارب الواقع المعزز. ومع دعم الجيل الجديد من تطبيقات الواقع المعزز، يتوفر عالم جديد من تجارب الواقع المعزز على iPad، مثل قياس الانعكاس على العناصر الطبيعية، والتنقل في المباني بشكل ثلاثي الأبعاد، بل واستكشاف حرم بعض الجامعات بأكمله. وسيسمح Project Aero الذي تقدمه شركه Adobe (يتوفر في 2019) للمبدعين بتصميم تجارب جديدة تنطلق بالواقع المعزز على iPad إلى آفاق جديدة.

 

يتوفر Apple Pencil وSmart Keyboard Folio الجديدان للشراء على حدة، وهما يمنحان مستخدمي iPad Pro مستويات جديدة من الدقة والإنتاجية. يُثبّت Apple Pencil من الجيل الثاني فيiPad Pro مغناطيسياً من أجل الاقتران والشحن اللاسلكي، وهو أكثر قوة وسهولة في الاستخدام، حيث يستطيع المستخدمون اختيار الأداة أو الفرشاة المناسبة بمجرد النقر مرتين على Apple Pencil داخل تطبيقات مثل الملاحظات. كما توفر تطبيقات قوية من مطورين بارزين مثل Adobe وAutodeskوProcreate للمستخدمين ما يحتاجون إليه من قوة للابتكار بطرق غير مسبوقة.

 

يحمي Smart Keyboard Folio الجانبين الأمامي والخلفي لجهاز iPad Pro بتصميم بسيط ونحيف وخفيف يشمل لوحة مفاتيح كاملة الحجم لا تحتاج إلى الشحن أو الاقتران أبداً. كما يمكن ضبط Smart Keyboard Folio الجديد بسهولة ليوضع فوق الساقين أو المكتب، وهو مثالي لتدوين الأفكار والقيام بمهام متعددة في الوقت نفسه.

 

يأتي منفذ USB-C جديد ليحل محل موصل Lightning في دعم الطرق القوية لاستخدام جهاز iPad Pro. يتمتع منفذ USB-C بمرونة كبيرة، إذ يوفر الطاقة للشحن، ويدعم الجيل الثاني من منافذ USB 3.1 لنقل البيانات بالاتجاهين بنطاق ترددي عالي وسرعات تصل إلى الضعف مع الكاميرات والآلات الموسيقية، ويمكن أيضاً توصيله بالشاشات الخارجية بوضوح لغاية 5K. بفضل منفذ USB-C، يمكن أيضاً استخدام iPad Pro لشحن جهاز iPhone.

 

يتميز iOS 12 بإيماءات جديدة على جهاز iPad Pro مألوفة لمستخدمي iPhone X وiPhone Xs، تشمل الضغط للتنبيه، والتمرير للعودة إلى الشاشة الرئيسة والوصول إلى مركز التحكم والقيام بمهام متعددة. كما يساعد تطبيق الاختصارات الجديد مستخدمي iPad على الربط بين مسارات عمل آلية قوية وبسيطة لتعديل الصور والفيديوهات وإدارة الملفات والمحتوى. وتأتي أيضاً تحسينات في استيراد الصور مع دعم تعديل الصور بتنسيق RAW الثابت، ما يمنح المصورين طرقاً أكثر كفاءة للعمل والقيام بمهام متعددة على iPad Pro.

 

تسمح مكالمات FaceTime الجماعية بالتواصل بسهولة مع مجموعة من الأصدقاء أو الزملاء في الوقت نفسه. يمكن إضافة المشاركين في أي وقت أو انضمامهم في وقت لاحق عندما تكون المكالمة نشطة، ويمكنهم اختيار المشاركة باستخدام الفيديو أو الصوت من iPhone أو iPad أو Mac.

 

الأسعار والتوفر

 

?سيتوفر ?iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش و12.9 إنش باللونين الفضي والرمادي الفلكي بسعة 64?GB أو 256?GB أو 512?GB، بالإضافة إلى خيار جديد بسعة 1?TB. يبدأ سعر ?iPad Pro مقاس 11 إنش من 3,199 درهم إماراتي لموديل ?Wi-Fi، و3,799  درهم إماراتي لموديل ?Wi-Fi + ?Cellular، بينما يبدأ سعر ?iPad Proمقاس 12.9 من 3,999 درهم إماراتي لموديل ?Wi-Fi، و 4,599 درهم إماراتي لموديل ?Wi-Fi + ?Cellular عبر  ?apple.com وفي متاجر ?Apple Store، كما يتوفر من خلال موزعي ?Apple المعتمدين ومجموعة مختارة من شركات الاتصالات (قد تختلف الأسعار.

 

??تتوفر موديلات ?iPad Pro الجديدة و?Apple Pencil و?Smart Keyboard Folioالجديدان للطلب بدءاً من اليوم عبر  ?apple.com، مع توفر الأجهزة بدءاً منالأربعاء، ?7 نوفمبر في الولايات المتحدة وأكثر من 40 بلداً ومنطقة، تشمل أستراليا، والنمسا، وبلجيكا، وبلغاريا، وكندا، والصين، وكرواتيا، وجمهورية التشيك، والدنمارك، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، والمجر، وأيسلندا، وأيرلندا، وجزيرة مان، وإيطاليا، واليابان، وجيرزي، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، وماكاو، وموناكو، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وبورتوريكو، ورومانيا، وسنغافورة، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة. ستتوفر موديلات ?iPad Proفي وقت لاحق من العام الجاري في كولومبيا، واليونان، وغرينلاند، وغواتيمالا، والهند، وإسرائيل، وليختنشتاين، وماليزيا، ومقدونيا، والمكسيك، والمغرب، وبيرو، وقطر، وروسيا، وتايلاند، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب إفريقيا، وستتبعها بلدان ومناطق أخرى.

 

?سيتوفر ?Apple Pencil من الجيل الثاني بسعر 529 درهم إماراتي. يتوفر ?Smart Keyboard Folio الجديد لجهاز ?iPad Pro الجديد باللون الرمادي الفكلي بسعر 729 درهم إماراتي لجهاز ?iPad Pro مقاس 11 إنش، و799 درهم إماراتي لجهاز?iPad Pro مقاس 12.9 إنش، بتنسيقات لأكثر من 30 لغة تشمل الصينية المبسطة، والفرنسية، والألمانية، واليابانية، والإسبانية.

 

?سيتوفر ?Smart Folio جديد لجهاز ?iPad Pro بتصميم من البولي يوريثان يوفر الحماية للجهاز بألوان متنوعة وبسعر 339 درهم إماراتي لجهاز ?iPad Pro مقاس 11 إنش و419 درهم إماراتي لجهاز ?iPad Pro مقاس 12.9 إنش عبر ?apple.com وفي متاجر ?Apple Store.

 

?تتوفر مجموعة واسعة من الاكسسوارات من تصميم ?Apple التي توصّل بمنفذ?USB-C، تشمل المحولات والكابلات وتدعم جهاز ?iPad Pro، عبر  ?apple.comوفي متاجر ?Apple Store، من ضمنها محول ?USB-C إلى قارئ بطاقات ?SD، ومحول ?USB-C إلى مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس.

 

?مع ?Apple GiveBack، يستطيع العملاء استبدال جهازهم مستوفي الشروط مقابل بطاقة هدايا ?Apple Store أو مقابل استرداد مبلغ جزئي من قيمة الشراء. إذا لم يستوفِ الجهاز شروط الاستبدال مقابل رصيد، ستقوم ?Apple بإعادة تدويره مجاناً.

 

?يستطيع كل عميل يشتري ?iPad Pro من ?Apple الاستفادة من الإعداد الشخصي المجاني في المتجر أو عبر الإنترنت حيث للحصول على إرشادات لتخصيص جهاز?iPad Pro، وإعداد الإيميل، والعثور على تطبيقات جديدة في ?App Store، والمزيد.

 

?العملاء الراغبون في معرفة المزيد أو الارتقاء إلى مستويات جديدة في استخدام ?iPad Pro و?iOS 12 يمكنهم التسجيل في جلسات ?Today at Apple المجانية عبر?apple.com/today

 

 

?تتسم الشاشات بزوايا مُدورة، وعندما تقاس الشاشة كمستطيل، يكون مقاسها 12.9 إنش قطرياً في جهاز iPad Pro مقاس 12.9 إنش، و11 إنش في جهاز iPad Pro مقاس 11 إنش. المساحة الفعلية القابلة للمشاهدة أقل.

 

2?جهاز iPad Pro ?أسرع من 92 بالمئة من كل أجهزة PC ?المحمولة التي تم بيعها بين يونيو 2017 ويونيو 2018 (بيانات من NPD US).

 

3?مقارنة بالموديل السابق من جهاز iPad Pro.

 

4?يعتمد عمر البطارية على إعدادات الجهاز والاستخدام والعديد من العوامل الأخرى. قد تختلف النتائج الفعلية.

 

نقدم ?MacBook Air الجديد كلياً

يتميز ?MacBook Air الجديد كلياً بشاشة ?Retina مقاس 13 إنش، وميزة ?Touch ID، وأحدث المعالجات، في تصميم أسهل في الحمل مع بطارية تدوم طوال اليوم.

 

?نيويورك - أعلنت ?Apple اليوم عن ?MacBook Air الجديد كلياً، الذي يأتي بشاشة ?Retina مذهلة مقاس 13 إنش، وميزة ?Touch ID، وأحدث المعالجات، وتصميم أسهل في الحمل، كل ذلك في جهاز النوت بوك المفضل في العالم. يقدم ?MacBook Air عمر البطارية الذي اشتهر به والذي يدوم طوال اليوم، وهو متوفر بألوان خلابة هي الذهبي والرمادي الفلكي والفضي. يأتي جهاز ?Mac بسعر في متناول الجميع مع شاشة ?Retina، ويشمل أيضاً لوحة مفاتيح من تصميم ?Apple، ولوحة تحكم ?Force Touch واسعة، وأقراص ?SSD أسرع، وصوت ستيريو ذا نطاق واسع، وشريحة ?Apple T2 Security، ومنفذ ?Thunderbolt 3، ليكون ?MacBook Air النوت بوك المثالي للتنقل معك في كل مكان.

 

قال فيليب شيلر، نائب رئيس التسويق حول العالم في شركة ?Apple: ”أعلن ?MacBook ?Air الأول عن ثورة في عالم أجهزة ?Mac بتصميمه من الألومنيوم الذي يزداد سمكاً بشكل تدريجي، وقد أحدث تغييراً جذرياً في صناعة الكمبيوتر المحمول وأصبح بذلك النوت بوك المفضل للجميع حول العالم. بدأنا إعادة تصميم ?MacBook Air بشاشة ?Retina مذهلة وبطارية تدوم طوال اليوم، ثم أضفنا ميزة?Touch ID وشريحة ?Apple T2 Security، وأحدث المعالجات، وصوتاً غامراً، ولوحة مفاتيح من الجيل الثالث، ولوحة تحكم ?Force Touch، ومنافذ ?Thunderbolt 3 عالية السرعة، وبالطبع نظام?macOS Mojave الرائع، كل ذلك في تصميم خلاب أنحف وأخف مصنوع من الألومنيوم بالكامل، وحتماً سيقع جيل كامل من العملاء في حب ?MacBook Air الجديد.“

 

يتميز ?MacBook Air بشاشة ?Retina مقاس 13.3 إنش مذهلة مع وضوح بأكثر من 4 ملايين بكسل لتظهر بذلك النصوص والصور في نظام ?macOS Mojave بشكل واضح ورائع. وبفضل ألوان أكثر بنسبة 48 بالمئة من الجيل السابق، أصبحت الصور تنبض بالحياة.1 ويضم ?MacBook Air الجديد أيضاً كاميرا ?FaceTime HD مدمجة تناسب مكالمات ?FaceTime الجماعية مع الأصدقاء والأقارب، وثلاثة ميكروفونات مرتبة في مصفوفة لجودة صوت أفضل عند إجراء المكالمات، وميزة محسّنة للتعرّف على الصوت من أجل ?Siri.  

 

يضم ?MacBook Air الآن ?Touch ID، وهو كاشف الهوية ببصمة الإصبع المدمج في لوحة المفاتيح، والذي يسمح لك بفتح قفل  ?MacBook Air بكل سهولة وسرعة، والمصادقة على هويتك، وإتمام عمليات الشراء ببساطة وأمان باستخدام ?Apple Pay. ولدعم ميزة ?Touch ID، يأتي ?MacBook Air مزوداً بشريحة ?Apple T2 Security، التي تجعل جهاز النوت بوك أكثر أماناً لأبعد الحدود. تحمي المنطقة الآمنة ?Secure Enclave في شريحة ?T2 معلومات ?Touch ID وتضمن عدم التلاعب بالبرامج المحملة أثناء عملية الإقلاع. تشمل شريحة ?T2 أيضاً وحدة تحكم في قرص ?SSD مع التشفير الفوري للبيانات لكل ما يخزن على قرص ?SSD، ما يسمح لجهاز ?MacBook Air بأن يقدم إقلاعاً وتخزيناً أكثر أماناً من أي جهاز نوت بوك. تأتي شريحة ?T2 أيضاً بمعالج يعمل دائماً لتمكين ميزةيا?Siriالتي تسمح لك بطلب ما تريد من ?Siri باستخدام صوتك فقط، مثل البحث عن الملفات أو فتح التطبيقات

 

يتميز ?MacBook Air أيضاً بلوحة مفاتيح من الجيل الثالث من تصميم ?Apple لطباعة أكثر دقة واستجابة. تتم إضاءة كل مفتاح من الخلف باستخدام إضاءة ?LED خلفية أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وأكثر دقة. ويضم ?MacBook Air الجديد أفضل لوحة تحكم ?Force Touch من نوعها، والتي تقدم إمكانيات استشعار الضغط وردود فعل لمسية، وهي أكبر بنسبة 20 بالمئة من الجيل السابق لأجهزة?MacBook Air، لتوفر بذلك تجربة لوحة تحكم تتسم بالهدوء والقدرات الواسعة.

 

يقدم ?MacBook Air  مكبرات صوت أكثر وإمكانيات معالجة صوتية أكثر تقدماً، مقدماً تجربة صوت بجودة أعلى وصوت ستيريو أوسع يجعل تجربة مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى غامرة أكثر من أي وقت مضى. وقد أصبحت السماعات أعلى بنسبة 25 بالمئة مع ضعف الباس مقارنة بالجيل السابق من أجل نطاق ديناميكي أعلى وصوت أقوى.1

 

ويأتي ?MacBook Air الجديد بمعالج ?Intel Core i5 من الجيل الثامن، ومعالج رسومات غرافيك?Intel UHD Graphics، وذاكرة أسرع بتردد 2133 ?MHz وسعة تصل لغاية 16?GB، ليقدم لك الأداء الذي تحتاج إليه للقيام بمهامك اليومية مثل تنظيم الصور، أو تصفح الويب، أو إنشاء العروض التقديمية، أو عرض الفيديوهات وتعديلها. يتميز ?MacBook Air أيضاً بأقراص تخزين ?SSD بسعة تصل لغاية 1.5?TB، وهي أسرع بنسبة 60 بالمئة من الجيل السابق وتجعل تشغيل التطبيقات وفتح الملفات أسرع وأكثر استجابة.1

 

يتوفر ?MacBook Air الآن بمنفذين ?Thunderbolt 3 يسمحان لك بشحن النوت بوك، ونقل البيانات بسرعة عبر ?USB و?Thunderbolt، وإخراج الفيديو بثلاثة تنسيقات، وتوصيل مجموعة متنوعة من الأجهزة بما فيها أقراص التخزين الخارجية، ووحدات إرساء لمنافذ إضافية، وشاشات بوضوح 4?Kو5?K، ووحدات معالجة رسومات الغرافيك الخارجية ?eGPU لرسومات غرافيك أسرع. إنه أكثر المنافذ تعدداً للاستخدامات، ومع توفر أكثر من 700 جهاز لمنافذ ?Thunderbolt 3، والآلاف من أجهزة?USB-C، يسمح لك ?MacBook Air بالاستفادة من جيل جديد كلياً من الاكسسوارات.

 

يجمع ?MacBook Air الجديد كل هذه الميزات في تصميم جديد يزداد سمكاً بشكل تدريجي ويتمتع بصغر الحجم وسهولة الحمل، ويقدم عمر بطارية لغاية 12 ساعة أثناء تصفح الويب لاسلكياً ولغاية 13 ساعة أثناء تشغيل الأفلام على ?iTunes.2 يأتي ?MacBook Air بحجم أصغر بنسبة 17 بالمئة، وأنحف بنسبة 10 بالمئة، بسمك لا يزيد عن 1.54 سم فقط، ووزن يبلغ 1.25 كلغ، ليكون أخف من الجيل السابق بما يصل إلى 100 غم.

 

إضافة إلى ذلك، صُمم ?MacBook Air الجديد من سبيكة مخصصة من الألومنيوم صممتها ?Appleتسمح للمرة الأولى باستخدام الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، وهي سبيكة تتميز بذات القوة والمتانة والجمال التي تتميز بها جميع منتجات ?Apple المصنوعة من الألومنيوم.3 يساعد استخدام مثل هذه السبيكة المخصصة من الألومنيوم في تخفيض الأثر الكربوني للجهاز بنسبة 50 بالمئة، ليكون جهاز?Mac الأكثر صداقة للبيئة على الإطلاق.4

 

أعلنت ?Apple اليوم أيضاً عن خيارات جديدة لرسومات الغرافيك في جهاز ?MacBook Pro ستأتي بمعالج رسومات الغرافيك ?Radeon Pro Vega القوي لجهاز ?MacBook Pro للمرة الأولى. تقدم هذه الخيارات الجديدة لرسومات الغرافيك أداء معالج رسومات غرافيك أسرع بنسبة 60 بالمئة لعمليات تعديل الفيديو الأكثر صعوبة، والتصميمات ثلاثية الأبعاد، ومسارات عمل التصيير.1

 

تأتي جميع أجهزة ?Mac الجديدة بنظام التشغيل ?macOS Mojave، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، مع ميزات مستوحاة من المحترفين ومصممة للجميع. في?macOS Mojave، يعمل نمط التعتيم الجديد على تحويل سطح المكتب بمظهر درامي جديد يسلط الضوء على محتوى المستخدم. كما تقوم ميزة المكدسّات الجديدة بتنظيم أسطح المكتب غير المرتبة من خلال وضع الملفات في مجموعات منظمة بشكل تلقائي. كما تتوفر التطبيقات المألوفة في نظام ?iOS، مثل ?News والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل، للمرة الأولى على أجهزة ?Mac. ويأتي ?FaceTimeالآن مع دعم للمكالمات الجماعية، وأعيد تصميم ?Mac App Store بالكامل مع محتوى تحريري غني وتطبيقات من أبرز المطورين، مثل ?Microsoft و?Adobe.

 

الأسعار والتوفر

يتوفر ?MacBook Air الجديد للطلب اليوم عبر  ?apple.com بسعر يبدأ 5,099 درهم إماراتي .وسيتوفر يوم الأربعاء، 7 نوفمبر في متاجر ?Apple للبيع بالتجزئة ومن خلال موزعي ?Appleالمعتمدين. تتوفر معلومات إضافية حول المواصفات التقنية، وخيارات الإعداد، والاكسسوارات عبر ?apple.com/mac.   

تتوفر خيارات إعداد الغرافيك الجديدة لجهاز ?MacBook Pro للطلب يوم الأربعاء، 14 نوفمبر عبر ?apple.com وفي متاجر ?Apple للبيع بالتجزئة ومن خلال موزعي ?Apple المعتمدين.

ملحوظة للمحررين:

 

?لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة ?www.apple.com/ae-ar/newsroo?m

 

أجرت ?Apple الاختبارات في أكتوبر 2018 باستخدام أنظمة ?MacBook Air الخاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج والقائمة على معالج ?Intel Core i5 ثنائي النواة بتردد 1.6?GHz وذاكرة وصول عشوائي?RAM سعة 8?GB وقرص ?SSD سعة 256?GB.

 

?2تقيس اختبارات الإنترنت اللاسلكي عمر البطارية من خلال التصفح اللاسلكي على 25 موقعاً إلكترونياً رائجاً في ظل درجة سطوع للشاشة محددة بعدد 12 نقرة من الأسفل أو 75%. يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام والإعداد، تفضل بزيارة  ?www.apple.com/batteries لمزيد من المعلومات

 

?3تنطبق المعلومات الخاصة بالمواد المعاد تدويرها على إطار الجهاز، وهي مستندة إلى عمليات تدقيق أجرتها ?UL LLC.

 

?4بناء على تقييم الغازات الدفيئة في دورة حياة المنتج. لمزيد من المعلومات، راجع  التقارير البيئية الخاصة بالمنتجات.

 

ini ?الجديد يأتي بقدرات فائقةMac

نيويورك - قامت Apple اليوم بتحديث جهاز Mac mini بأداء أقوى بشكل مذهل، حيث يأتي الجهاز الآن بمعالجات رباعية النوى وسداسية النوى، وذاكرة أسرع بسعة لغاية 64GB، وتخزين فلاش فائق السرعة، ما يعني أن Mac mini الجديد يتميز بأداء مدهش أسرع بخمسة أضعاف ليكون أقوى Mac mini حتى الآن.1 ومع منافذ Thunderbolt 3 وشريحة Apple T2 Security وخيار لشبكة 10Gb Ethernet، جهاز Mac mini الجديد هو كمبيوتر مكتبي أسرع قادر على إنجاز المزيد.

قال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة Apple: ”يعشق العملاء Mac mini بسبب إمكانية استخدامه في بيئات متنوعة تماماً، بدءاً من الاستخدام العادي كجهاز لسطح المكتب، والعروض المباشرة، إلى توصيل عدة أجهزة Mac mini معاً لتصيير الفيديو وتجميع البرامج، ومجموعات من آلاف الأجهزة في مزارع بناء التطبيقات، وأي مكان تكون هناك حاجة فيه إلى جهازMac mini صغير وقوي. وسيشعر عملاء Mac mini بقمة السعادة مع جهاز Mac mini الجديد، حيث يتمتع بأداء أسرع بخمسة أضعاف، ومعالجات من فئة سطح المكتب بما يصل إلى 6 نوى، وشريحة Apple T2 Security، وذاكرة أسرع بسعة لغاية 64GB، وتخزين فلاش عالي الأداء، بالإضافة إلى منافذ متطورة تشمل أربعة منافذ Thunderbolt 3، ومنفذين USB-A، ومنافذ لفيديوHDMI، والصوت، وشبكة Ethernet بسرعة لغاية 10Gbps. وتجتمع كل هذه الإمكانيات القوية في إطار بالحجم السابق نفسه، ليكون مثالياً للعملاء الذين يرغبون بالترقية أو الذين يريدون بناء مجموعات أجهزة قائمة على جهاز Mac mini.“

خمسة أضعاف السرعة، وقوة غير مسبوقة

يأتي Mac mini الآن بمعالجات Intel Core رباعية النوى وسداسية النوى من الجيل الثامن بسرعات تصل إلى 4.6GHz مع خاصية Turbo Boost، وهو يقدم أداء أسرع بخمسة أضعاف من الجيل السابق.1 يقوم Mac mini الآن بإنجاز المهام التقليدية بسرعة فائقة، مثل تعديل الصور والفيديو، وإنشاء الموسيقى، وتطوير البرامج، كما ينجز مسارات العمل الاحترافية بسرعة وكفاءة، مثل ترميز الفيديو، وتجميع البرامج، والعروض الموسيقية المباشرةومع ذاكرة بتردد 2666 MHz وسعة لغاية 64GB، يستطيع Mac mini تحميل الملفات الكبيرة في الذاكرة، وتشغيل عدد أكبر من الأجهزة الافتراضية، والتعامل مع مجموعات البيانات الضخمة. يأتي كل جهاز Mac mini الآن بتخزين فلاش الذي يوفر السرعة والموثوقية، مع أقراص SSD بسعة لغاية 2TB بسرعات أكبر بما يصل إلى أربع مرات، ما يسمح لجهاز Mac mini بالتعامل مع الملفات الكبيرة وفتح التطبيقات بسرعة أكبر من أي وقت سابق.1

 

شريحة Apple T2 Security تصل إلى Mac mini 

 

?تأتي شريحة Apple T2 Security بأمان رائد من نوعه إلى جهاز Mac miniتتميز شريحة T2بوحدة تحكم في قرص SSD وتشفير فوري للبيانات، ما يعني أنه يتم تشفير كل ما هو مخزّن على قرص SSD بالكامل وبشكل تلقائي. كما تضمن المنطقة الآمنة Secure Enclave في شريحة T2 عدم التلاعب بالبرامج التي يتم تحميلها أثناء إقلاع الجهاز. وتشمل شريحة T2 أيضاً تشفير الفيديو بتنسيقHEVC بسرعات أكبر بما يصل إلى 30 مرة، ما يسمح للمستخدمين المحترفين بالعمل بسرعة أكبر مع فيديوهات بوضوح أكبر في مسارات العمل.1

إدخال/إخراج عالي الأداء مع Thunderbolt 3 و10Gb Ethernet

 

?يتمير Mac mini الجديد بأربعة منافذ Thunderbolt 3، أي ضعف عدد المنافذ الموجودة في الجيل السابق، كل منها يقدم ضعف الأداء، ما يسمح بتوصيل Mac mini بتخزين عالي السرعة، وشاشاتThunderbolt بوضوح 4K و5K، بالإضافة إلى إخراج الفيديو بثلاثة تنسيقات. يتميز Mac miniأيضاً بمنفذ HDMI 2.0، ومنفذين USB-A، ومقبس للصوت، وGigabit Ethernet، أي أنه يمكن توصيله بأي شيء تقريباً. كما يتوفر خيار بشبكة 10Gb Ethernet للمرة الأولى في Mac mini من أجل أداء فائق السرعة في الشبكات.

 

 ?إطار من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة، وأثر كربوني أقل 

 

?يتوفر Mac mini الآن باللون الرمادي الفلكي الخلاب، ويتم تصنيع كل هيكل من هياكل Mac miniمن سبيكة ألومنيوم صممتها Apple مصنوعة من ألومنيوم مُعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة للمرة الأولى، وهي تتمتع بالقوة والمتانة والجمال نفسها التي تراها في الألومنيوم الموجود في منتجات Appleالأخرى.2 تم أيضاً في Mac mini استخدام المزيد من البلاستيك المعاد تدويره بعد استخدام المستهلك في مكونات مثل قاعدة الجهاز. وتجتمع كل هذه التطورات لتقلل من الأثر الكربوني لجهاز Mac miniالجديد بحوالي 50 بالمئة.3

 

 

macOS Mojave

 

?تأتي جميع أجهزة Mac الجديدة بنظام التشغيل macOS Mojave، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تطوراً في العالم، مع ميزات مستوحاة من المحترفين ومصممة للجميع. فيmacOS Mojave، يعمل نمط التعتيم الجديد على تحويل سطح المكتب بمظهر درامي جديد يسلط الضوء على محتوى المستخدم. كما تقوم ميزة المكدسّات الجديدة بتنظيم أسطح المكتب غير المرتبة من خلال وضع الملفات في مجموعات منظمة بشكل تلقائي. كما تتوفر التطبيقات المألوفة في نظام iOS، مثل News والأسهم ومذكرات الصوت والمنزل، للمرة الأولى على أجهزة Macويأتي FaceTimeالآن مع دعم للمكالمات الجماعية، وأعيد تصميم Mac App Store بالكامل مع محتوى تحريري غني وتطبيقات من أبرز المطورين، مثل Microsoft وAdobe.

 

الأسعار والتوفر

 

?يبدأ سعر Mac mini الجديد من 3,399 درهم إماراتي، وهو متوفر للطلب اليوم عبر  ?apple.com، وسيتوفر في متاجر Apple للبيع بالتجزئة وعبر موزعي Apple المعتمدين بدءاً من الأربعاء، 7نوفمبرتتوفر معلومات إضافية حول المواصفات التقنية، وخيارات الإعداد، والاكسسوارات عبر?apple.com/ae-ar/mac.

 

أجرت Apple الاختبارات في أكتوبر 2018 باستخدام أنظمة Mac mini الخاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج والقائمة على معالج Intel Core i7 سداسي النوى بتردد 3.2GHz وذاكرة وصول عشوائيRAM سعة 64GB وقرص SSD سعة 2TB، وأنظمة Mac mini الجاهزة للشحن والقائمة على معالج Intel Core i7 ثنائي النواة بتردد 3.0GHz وذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 16GBوقرص SSD سعة 1TB. تم إجراء اختبارات الأداء من خلال أنظمة كمبيوتر محددة، وهي تعكس الأداء التقريبي لأجهزة Mac mini

 

2?تنطبق المعلومات الخاصة بالمواد المعاد تدويرها على إطار الجهاز.

 

3?بناء على تقييم الغازات الدفيئة في دورة حياة المنتج. لمزيد من المعلومات، راجع التقارير البيئية الخاصة بالمنتجات.