القهوة العربية إحدى عادات الضيافة في وطننا حيث ولا يكاد يخلو أي بيت عربي من هذا النوع من القهوة التي تقدم لأي ضيف. يتم تناول القهوة العربية في الصباح وخلال فترة بعد الظهر وفي الكثير من الأحيان يترافق كوب القهوة العربي مع حبوب التمر اللذيذة.

يتم تحضير القهوة العربية باستخدام البن العربي المعد من حبوب القهوة البيضاء بالإضافة إلى الهيل والماء والزعفران مما يجعل نكهة القهوة العربية مميزة عن غيرها من أنواع القهوة. هذا النوع من القهوة مفيد جداً لصحة الجسم بسبب المكونات الصحية التي تتواجد فيها. تساعد القهوة العربية على تنشيط الجهاز العصبي وتزيد من التركيز وتعطي الطاقة للجسم. كما أن تناولها يعمل على الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم ويقوي الجهاز المناعي.

المكونات الصحية الموجودة في القهوة العربية تحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتخفف من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. من جهة أخرى، تناول القهوة العربية يساعد على زيادة حرق الدهون بالجسم وأيضاً يخفف من الشهية تجاه مختلف أنواع الأطعمة. ولكن كم كوب يمكننا تناوله في اليوم؟

لا يجب تجاوز الثلاثة أكواب في اليوم وذلك لأن هذا النوع من القهوة يحتوي أيضاً على الكافيين وتناولها بكثرة يسبب الأرق ومشاكل في المعدة. لذا تناولي هذا النوع من القهوة باعتدال.