ورق الألمنيوم هو ذلك الورق الفضي الذي غالباً ما تستخدمه ربّة المنزل في تغليف الطعام لطهيه في الفرن أو لشويه على الفحم ويسمى أيضاً "ورق القصدير". ولكن السؤال هو هل من الآمن استخدام هذا النوع من الورق لتحضير الطعام؟

الألمنيوم هو من المعادن التي تتواجد أصلاً في الطبيعة والتي تحذر منظمة الصحة العالمية من الحصول على أكثر من ميلليغرام واحد لكل كيلوغرام من وزن الجسم منه خلال اليوم وذلك لأنه يعتبر من المعادن السامة التي تدخل الجسم. الحصول على كميات إضافية من الألمنيوم يعرض الجسم لخطر الإصابة بالسرطان ويزيد من خطورة الإصابة بمرض الزهايمر بحسب ما تشير إليه الدراسات العلمية.

تقول أيضاً هذه الدراسات أن طهي اللحوم وغيرها من المأكولات باستخدام ورق القصدير هو من الوسائل السهلة التي تنقل كمية من الألمنيوم إلى داخل الجسم، ولكن بعد عدة أبحاث تبين أن الكمية التي تدخل الجسم عند الطهي بورق الألمنيوم ليست عالية ولا تشكل أي ضرر على الصحة. إلا أن هذا لا يعني أنه يمكن استخدام ورق الألمنيوم في تحضير كافة المأكولات لأنه يجب الحذر من هذه الطريقة بالطهي وانتظار المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع وذلك لأن الألمنيوم من المعادن الخطيرة على الجسم.