القيام بالأعمال المنزلية والطهي والجلوس وراء المكتب.. كل هذه المهمات على المرأة أن تقوم بها خلال اليوم الواحد ما يسبب في تفاقم مشكلة آلام الظهر لديها، كما أن أوجاع الظهر تزيد حدّتها قبل موعد الدورة الشهرية عند المرأة.. تحدث هذه الآلام بسبب تعب العضلات والمفاصل والغضاريف الموجودة في الظهر لأننا نقوم بتحميلها أكثر من طاقتها!

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار والخضوع إلى جلسات تدليك من شأنهما المساعدة في التخفيف من آلام الظهر، ولكن أيضاً تناول بعض المكملات الغذائية يساعد في هذه المهمة. واليوم نحن نتحدث عن السيليكون، أحد المكملات الغذائية التي يمكنك إيجادها على شكل شراب في الصيدليات. السيليكون هو عنصر يتواجد بشكل طبيعي في الجسم ولكن مع التقدم في السن والقيام بالضغوطات على العضلات والمفاصل تخف نسبة السيليكون في الجسم ما يسبب في زيادة الشعور بآلام المفاصل وآلام الظهر وبالتالي تناول هذا العنصر على شكل مكمل غذائي من شأنه أن يخفف من الشعور بآلام الظهر.

اختاري شراب السيليكون العضوي لأن امتصاصه بالجسم هو أفضل من السيليكون العادي وبالتالي يساعد على إمدادك بالشعور بالراحة أكثر من غيره من أنواع السيليكون. يجب تناول هذا المكمل يومياً لمدة 3 أشهر متتالية من أجل التخلص من آلام الظهر.