متى اجتمع الماء والهواء والوجْه الحسَن.. تحققت السعادة والفرح، ويُثبت تلك المقولة هذا الحوار الصيفي والصور الحصرية التي تنفرد بها «زهرة الخليج»، في حضرة بحر الجونة، وحلاوة الطقس، وجمال وجاذبية النجمة المصرية غادة عادل. ومع هذا الطقس الجميل، كانت هذه المصارحة مع النجمة غادة عادل.

وغادة فنانة مُثيرة للجدل، لكن أخبارها تكون دائماً في طَيّ الكتمان ولا يعرفها إلّا المقرّبون، تتعرض لسهام الشائعات في بعض الأحيان ولا يُصيبها إلا القليل، حياتها مليئة بالصخب ولكنها تَعبُر كل أزمة في منتهى الهدوء، كما أنها إحدى أهم نجمات السينما المصرية والعربية خلال السنوات العَشر الأخيرة، على الرغم من كونها أم لخمسة أبناء أصغرهم «حمزة». وفي هذا الحوار، قررت غادة أن تفتح قلبها لـ«زهرة الخليج»، وتقول ما لم تَقلهُ من قبل، وأن تتحدث وكأنها ضيفة في أحد برامجها الجريئة، لذلك بدأنا معها من حيث انتهى الآخرون. وكان السؤال الأول:

أولادي فقط

• مَن يُدير حياة غادة عادل الآن؟

غادة عادل الإنسانة وحدها الآن هي التي تُفكّر لغادة الفنانة وتتخذ القرارات لها، فلا يوجد في حياتي حالياً أحد إلّا أولادي فقط.

• هل هذه الإجابة هي إقرار منك بإعلان انفصالك عن زوجك المخرج والمنتج السينمائي مجدي الهواري؟

 أنا لم أسمح لأي شخص من قبل بأن يسألني هذا السؤال، احتراماً لرغبة مجدي الذي يُريد أن يكون انفصالنا سرّياً.

• لكنك تحدثتِ من قبل وكذّبتِ شائعات الطلاق!

أتحدّى أن يظهر لي تصريح واحد في هذا الموضوع، وإذا ظهر فهو مُفبْرَك، ومجلة «زهرة الخليج» الآن هي أول وسيلة إعلامية أصرّح فيها بخبر طلاقي، إذ لم يسبق أن أعلنتُ هذا صحافياً أو تلفزيونياً.

• ولماذا تأخرتِ حتى هذا اللقاء لإعلان خبر طلاقك من مجدي الهواري؟

أنا واضحة طوال عمري، والجميع يعرف عنّي ذلك، ولكن مع وضوحي كان لزاماً عليّ أن أحترم رغبة الطرف الآخر، مجدي الهواري «أبو أولادي»، ولكني دائماً كنت أقول له: «شئنا أم أبَيْنا الناس ستعرف كل شيء إن كان اليوم أو غداً».

• ما شكل العلاقة بينكما الآن؟

علاقة صداقة فقط، مجدي أبو أولادي الخمسة، وبيننا عِشْرة طويلة تزيد عن 20 عاماً.

سبب الطلاق

• لكن ما سبب الطلاق؟

لا أفضّل الحديث عن حياتي الشخصية في الصحافة، والجميع يعرفني. وأولادي حتى فترة قصيرة كانت أسماءهم مجهولة في الإعلام، ولا يعرفهم أحد. الآن ومع تَقدُّم سنّهم، بات الحفاظ على أسرار حياتي جزءاً من الحفاظ على أولادي. وما دام سبب الطلاق لا يهمّ أحداً، فلماذا أتحدث فيه.

• ألم يحاول أصدقائكما المقرّبون الصلح بينكما؟

 قررنا الانفصال بكل احترام، وأنا ومجدي اتفقنا على أن يعيش كل منّا حياته الجديدة بطريقته، وهذا أمرٌ طبيعي بين أي اثنين يحترم كل منهما الآخر، لأن ما كان بيننا أكبر من أي شيء. ولم نَعْطِ الفرصة إلى أحد بالتدخّل.

• هل علاقة الانفصال المحترمة هذه، من الممكن أن تجمعكما في عمل سينمائي قريباً، كممثلة ومخرج؟

بالتأكيد، وبالفعل قال لي مجدي في إحدى المرّات إننا سنعمل معاً في عمل واحد وقريباً. فقلت له: أنا مستعدة، وتوقف الأمر عند ذلك.

• هل كان يقصد بكلامه فيلم «القاهرة وناسها»؟

لم أسمع عن اسم هذا العمل من قبل، لكنني سمعت أنه يُحضّر لفيلم يرصد فيه ست حقب زمنية لعائلات مصرية في تاريخ القاهرة، ويُعد هذا العمل هو تعاونٌ ثانٍ يجمع بين مجدي والمؤلف حاتم حافظ، بعد تعاونهما في مسلسل «الشارع اللّي ورانا»، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وبهذا الفيلم سيعود مجدي الهواري إلى السينما بعد غياب ثماني سنوات.

نادي الرجال

• وما حكاية تعاونك مع الفنان كريم عبد العزيز؟

بالفعل أشارك في بطولة فيلم «نادي الرجال السرّي»، مع صديقي الفنان كريم عبد العزيز، وبدأنا التصوير منذ أيام، وهذا الفيلم هو عودة للتعاون مع كريم من سنوات طويلة، وبالتحديد منذ فيلم «الباشا تلميذ»، وأظهر في الفيلم في دور زوجته، وهو من تأليف أيمن وتار، ومن إخراج خالد الحلفاوي.
• سمعنا عن مشكلات حدثت بينك وبين الفنانة منّة شلبي بسبب هذا الفيلم؟

منّة صديقتي ولا توجد بيني وبينها أيّ مشكلات على الإطلاق. وللعلم، وهو خبر غير سار لناشري الأخبار المفبرَكة، أن منّة اعتذرت عن الفيلم قبل مُشاركتي فيه.
• إذاً ما يُكتب عن خلافات بينكما حول كتابة الأسماء على الـ«تتر» غير صحيح!

بالتأكيد أخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة، لأنه حتى ولو شاركت منّة في هذا العمل لن تحدث بيني وبينها خلافات بسبب «تيتر» أو «أفيش» فيلم.

• هل مشاركتك في فيلم الفنان كريم عبد العزيز، ستدفعك إلى الاعتذار عن فيلم الفنان محمد سعد الجديد بعنوان «محمد حسين»؟

أنا لم يُعرض عليّ فيلم محمد سعد الجديد، وكل ما في الأمر أن المنتج أحمد السبكي تحدث إليّ هاتفياً عندما كنت أقضي إجازتي في الساحل الشمالي، بخصوص مشاركتي في الفيلم كبطلة أمام محمد سعد، وقال لي عندما تعودين إلى القاهرة «كلّميني ضروري»، وبالفعل هاتفته ولم يُجب على الهاتف، وبالنسبة إليّ الموضوع يُعتبَر لاغياً.

• انتشرت أيضاً أخبار عن عودة تعاونك مع الفنان أحمد حلمي. ما صحّتها؟

أخبار صحيحة. وبالفعل هناك فيلم كان سيجمع بيني وبين أحمد حلمي، لكنه ليس فيلمه الجديد «الجان اتهان» الذي يُصوّره حالياً. والفيلم الذي عقدنا جلسات عمل من أجله لا يزال في مرحلة الكتابة، وأعتقد أننا سنقوم بتنفيذه في وقت لاحق، وبهذا الفيلم نجدّد أنا وهو التعاون معاً منذ فيلم «على جثتي» في عام 2013.

منى.. رمز الجيل

• بمناسبة أحمد حلمي، هل علاقة الصداقة القوية بينك وبين زوجته الفنانة منى زكي، جعلتك تطلقين عليها مؤخراً لقب «رمز الجيل»؟

منى زكي هي بالفعل «رمز وأيقونة الجيل»، وعلى الرغم من أننا جميعاً بدأنا مشورانا الفني في التوقيت نفسه، إلّا أنني أراها أيقونة أحبّها وأحب طريقتها، وفي جيلنا هي من الفنانات اللاتي لا تُعوَض حتى إنْ لم تقدّم أعمالاً فنية بشكل مستمر، لكن لها وجودها وكيانها ونجوميّتها.

• تصفين منى زكي بـ«رمز الجيل»، فبماذا تصفين نفسك؟

(تضحك وتقول): « ده أنا على باب الله».

• بعدما رشّحك الناقد طارق الشناوي لتجسيد شخصية فاتن حمامة في عمل فني. فهل أنت على استعداد لتقديمها؟

سعدتُ جداً عندما قال طارق الشناوي هذا الكلام، ولكن بصرف النظر عن أنه شرفٌ عظيمٌ بالنسبة إليّ، إلّا أن تجسيد شخصية عظيمة مثل فاتن حمامة خطرٌ كبيرٌ على أي فنانة. وأعتقد أنه عندما يكون هناك نصّ حقيقي مكتوب بشكل جيد، عندها يُمكن أن أتجرّأ وأجسّده، لأنه شرفٌ غير عادي، ويُعتبر هذا أكبر شرف يُمكن أن يحدث لي في مشواري الفني.

دمي خفيف

• في مشوارك الفني قمتِ بتقديم برنامجين. أيُّهما الأقرب إليكِ منهما؟

بالفعل قدّمت سابقاً برنامجاً بعنوان «أنا واللّي بحبّه»، ثم قدمت مؤخّراً برنامج «تعشب شاي» على شاشة الـDMC، والأخير هو الأقرب إلى قلبي، لأنني أصبحت فيه ناضجة وعلى طبيعتي أكثر، وكل حلقة كان لها طعمٌ استمتعت به. خاصة عندما كنت أجد ضيفي على راحته، ويتحدث بطبيعته، وأتذكر أن أحمد حلمي هاتفني قائلاً لي، إنه يحب مُشاهدتي، ودمي خفيف في هذا البرنامج.

• وهل سيكون هناك موسم جديد منه؟

قدّمت البرنامج لمدة سنة كاملة، ولا أعلم إذا كان سيتم تقديم موسم جديد أم لا، ولكن لو عُرض عليّ مرّة ثانية بفكرة أخرى، بالتأكيد سأوافق.

• سمعنا عن مشاركتك في فيلم «صعيدي في الجامعة الأميركية» الجزء الثاني؟

سمعت عن هذا الأمر بعدما صرّح به النجم محمد هنيدي في أكثر من لقاء، لكن لم يَقُم أحد بعرضه عليّ أو الحديث في تفاصيل مشاركتي فيه.

• أخيراً، ما سر إقامتك الدائمة بين الجونة والساحل الشمالي؟

الجونة بالنسبة إليّ من أحلى الأماكن الموجودة في مصر والعالم، وإن لم تكن لديّ أي ارتباطات في القاهرة إلّا أنني أكون موجودة في الجونة أو الساحل الشمالي، ومعتادة على هذا الأمر منذ سنوات طويلة.