تناول مخفوق البروتين في الصباح هو أمر مهم جداً لصحة الجسم حيث يساعد مخفوق البروتين على زيادة نسبة العضل  ويزيد من حرق السعرات الحرارية وأيضاً يمنحك الشبع لفترة طويلة جداً. كما أنه يمكن تناول مخفوق البروتين بعد الرياضة لتقوية العضلات ومنحها الأغذية المناسبة لتجديد الأنسجة فيها.

 

تلجأ بعض السيدات لتناول مخفوق البروتين الجاهز والذي يحتوي عادة على كمية كبيرة من المضافات الغذائية. إلا أنه يمكن تحضير مخفوق البروتين في المنزل وباستخدام مكوَنات طبيعية وصحية. وإليك اليوم 4 طرق مختلفة لتحضير مخفوق البروتين في المنزل بمواد طبيعية فقط:

 

الطريقة الأولى: في الخلاط الكهربائي، إخلطي كوب من حليب الصويا مع حبة من الموز وحفنة من اللوز وكوب من الفراولة وملعقة كبيرة من زبدة الفستق وقدميها.

 

الطريقة الثانية: في الخلاط الكهربائي، إخلطي كوب من حليب اللوز مع ملعقة كبيرة من بذور الشيا وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زبدة اللوز وقدميها.

 

الطريقة الثالثة: في الخلاط الكهربائي، إخلطي كوب من الحليب الخالي من الدسم مع كوب من المانغو وكوب من الأناناس وملعقة من الكركم وحفنة من الكاجو وقدميها.

 

الطريقة الرابعة: في الخلاط الكهربائي، إخلطي كوب من اللبن الزبادي مع كوب من التوتيات وحفنة من الشوفان وحبة من الموز المثلج وقدميها.