على غرار ما فعلته الفنانة منّة فضالي، غردت الفنانة نسرين أمين على حسابها في «تويتر» تقول: «مي سليم حبيبتي وصاحبتي، يا أجمل وأحلى وأطيب مي، مبروك عليك الطلاق وحمد الله على سلامتك».. فأثارت هي الأخرى الجدل. ونسألها:

• لماذا كتبت تغريدة «مبروك على الطلاق» لمي؟

باركت لها على الطلاق كما باركت لها على الزواج من قبل. ومي سليم واحدة من أقرب صديقاتي في الوسط الفني، إنسانة طيبة ومسالمة، وكما شعرت بأن الطلاق قرارها، شعرت بفرحتها بخبر انفصالها، لهذا حرصت على تهنئتها.

• لكنك لم تعتادي على القيام بهذه التصرفات في حالات طلاق أخرى؟

لأن مي تعنيني، وأننا أمام حدث استثنائي خاصة وأن مدة زواجها لم تتجاوز الأسبوعين فقط.

• البعض قال إن هناك خلافاً قديماً بينك وبين مطلق مي سليم الفنان وليد فواز، فما صحة تلك الأقاويل؟

إطلاقاً، أنا لا أعرفه، ولم أقابله في حياتي غير مرة واحدة فقط من عامين ظهر فيها معي في مشهد، خلال أحد المسلسلات التي كنت أشارك في بطولتها.

لا عقدة من الرجل

• ما رأيك في البيان الذي أصدره وليد بحق مي بعد انفصاله عنها؟

تهنئتي لمي سليم على الطلاق، أبسط تعليق على هذا البيان. إذ لا يصح أن تتحدث عن أي شخص بشكل جيد اليوم، وفي اليوم التالي تسبه وتجرحه، فما بالك إذا كان هذا الشخص هو الزوجة.

• البعض فسّر التغريدة على أنه لديك عقدة من الرجال، فما تعليقك؟

بالعكس، من يعرفني جيداً يعرف أن معظم أصدقائي من الرجال.

• مادام الأمر كذلك، لماذا لم تقدمي على خطوة الزواج مرة أخرى بعد انفصالك عن زوجك الأول قبل أكثر من 10 سنوات؟

لأني لم أقابل بين كل هؤلاء الرجال، الشخص الذي يستحق حياتي ونفسي، وأعيد معه تجربة الزواج مرة أخرى، الموضوع لم يعد مجرد حب وانجذاب لشخص معين فقط، بل يجب دراسة هذا الشخص بشكل معمق، والتعرف إلى أخلاقه وطباعه جيداً قبل التفكير في الارتباط به.

الحب لا يكفي

• المقربون منك يسمعونك تقولين دائماً إن خبر انفصالك كان أسعد أيام حياتك؟

بالفعل، كان واحداً من أجمل وأسعد أيام حياتي، لأن الطلاق كان قراري واختياري، ولم يجبرني أحد عليه، وأعتقد أنني كنت موفقة في هذا القرار. علماً بأني تزوجت بعد قصة حب قوية امتدت لأكثر من سنه قبل الزواج.

• مادام الأمر كذلك، ما هو سبب الانفصال؟

بعد الزواج اكتشفت أن الحب بمفرده غير كاف، الحب يقل مع الوقت ويتحول لمجرد عشرة وتعود الأخلاق والطباع والمعاملة قبل الزواج تختلف بعد الزواج، ولذلك أصبح من العادي أن نسمع عن زيادة حالات الطلاق في مصر والعالم العربي خلال الفترة الأخيرة.

• هل زواجك في سن صغيرة 21 عاماً، كان خطأ؟

بكل تأكيد، فلم أصل للنضوج الكافي لخوض تلك العلاقة، ولذلك أحرص دائماً على نصح ابنتي بعدم الزواج المبكر، وأن تلغي تلك الفكرة من رأسها نهائياً، الدراسة والعمل والمستقبل أهم من الزواج مليون مرة.

الرجل سند في سن معينة

• متى جاءك آخر عرض للزواج؟

كل يوم أتلقى عرض زواج جديد، لكني أرفض لأني لست مستعدة حالياً للوقوع في نفس أخطاء الماضي مرة أخرى.

• إلى أي مدى مقتنعة بمقولة «ظل راجل ولا ظل حيطة»؟

بنسبة كبيرة وخاصة في مرحلة معينة من عمر المرأة، عندما تشعر بأن قطار الزواج قد فات، وأنها اقتربت من سن اليأس وفي حاجة لرجل تسند نفسها عليه، لكني ما زلت صغيرة على العمل بمقولة مثل هذه وما زلت أقف على قدمي ولست في حاجة للاستناد على أحد.