تُرفع يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي مئات المنشورات وآلاف الصور والفيديوهات وأصبحت تعجّ بالكثير من التفاهة وتسلّط الضوء على جوانب سطحية من حياة المشاهير وتفتقد للحسّ التثقيفي، وبات المتصفح يبحث عن المحتوى الهادف والقيّم الذي ندر وجوده واقتصر على فئة قليلة من مشاهير السوشيال ميديا.

الشيخ ماجد الصباح يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم على مواقع التواصل الاجتماعي رغم انعكافه عن استخدامها أخيراً، ولكنه أخذ منها في فترة من الفترات منبراً للمشاركات التوعوية والتثقيفية التي استمدها من كثرة أسفاره حول العالم وحرص على نقلها إلى متابعيه على مواقع التواصل. واستطاع الصبّاح بخلطته السحرية التي تجمع الإبداع والتميز والفكر الجديد التأثير على الملايين.

وسطّر الصباح مسيرة نجاحه هذه بفوزه بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة، والتي منحها له الشيخ محمد بن راشد لإسهامه في استثمار شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق "سناب شات" في تعزيز التفاعل بين الشعوب وتشجيعه على المحافظة على الموروث الثقافي الخليجي والعربي وحرصه على نقل شخصية الشعوب العربية السمحة والتعريف بطبيعتها البسيطة.

خاضت الإماراتية تيم الفلاسي بدورها تجربة إبداعية أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي واستطاعت أن تكون أول إماراتية تؤسس قناة إذاعية على موقع يوتيوب وتنطلق ببرنامجها الخاص "تيم شو" الذي قامت بإعداد حلقاته بنفسها وحققت من خلاله نجاحاً مميزاً مكّنها من الانضمام إلى قائمة أهم السيدات العربيات المؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي محققة بذلك خطوة متقدمة نحو حلمها بأن تكون أوبرا وينفري الإمارات. وتناقش "تيم" عبر حساباتها مواضيع اجتماعية هادفة ومثرية.

سفير العمل الخيري كما يصفه العديد من الناس "منذر المزكي" قدّم مفهوماً جديداً لاستخدام التواصل الاجتماعي واتخذ من المسؤولية والعطاء شعاراً له، من خلال الأعمال الإنسانية الخيرية التي يقدمها لجميع شرائح المجتمع والتي يشارك بها متابعيه من خلال المواقع الإلكترونية. وأصبحت مقولته "هالله هالله" الأشهر في تقاريره "السنابية" الأكثر تداولًا بين متابعيه الذين اعتبروه اليد الحنونة والداعمة لمن هو بحاجة إلى المساندة المعنوية والمادية.

 الإعلامي السعودي هشام الهويش تميّز بشخصيته الكوميدية وطرافته وروحه المرحة، واستطاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي نيل استحسان الجمهور بالمحتوى المتنوع الذي يقوم بنشره والذي يجمع بين الإفادة وحسّ الفكاهة حيث يلقي الضوء على الكثير من المواضيع الغريبة ويقدم معلومات مفيدة لمتابعيه.