يعتبر فصل الصيف من أفضل الأوقات التي يمكن استغلالها من أجل خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الصيف مناسب لإتباع الحمية الغذائية والتي سنوضحها لك اليوم.

إمكانية شرب الماء

خلال أيام فصل الصيف يمكن شرب ما يزيد عن ليترين من الماء في اليوم الواحد وذلك بسبب حرارة الطقس المرتفعة والرطوبة العالية. يتم الشعور بالعطش دائماً خلال أيام فصل الصيف ما يجعل إمكانية شرب كمية جيدة من الماء هو أمر سهل. لذا استغلي فصل الصيف لشرب المزيد والمزيد من الماء ولا تلجئي بتاتاً لشرب العصائر ولاحتى المشروبات الغازية العالية بالسعرات الحرارية.

وجود أنواع عديدة من الفواكه

هناك مجموعة لذيذة من الفواكه تنتشر خلال أيام فضل الصيف وهي تغنينا عن تناول الحلويات بسبب نكهتها الحلوة. كما أن الفواكه الموجودة في الصيف تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمنحك الطاقة وتحميك من الأمراض. هذه الفواكه تعتبر قليلة بالسعرات الحرارية في حال تم مقارنتها بالحلويات وبالتالي مناسبة لك عند اتباع الحمية الغذائية.

التلذذ بالخضار

خلال فصل الصيف يمكن التلذذ بتناول الخضار بشكل أفضل وذلك لأنها مليئة بالسوائل. الخضار غنية جداً بالألياف الغذائية التي تمنحك الشبع لفترة طويلة وتساعدك في خسارة وزنك.

الحصول على النوم الكافي

تفيد الدراسات العلمية أن قلَة النوم تمنع خسارة الوزن! إلا أن في فصل الصيف يتم الحصول على ساعات نوم أكثر مما يجعل عملية خسارة الوزن أسهل. الحصول من 6 إلى 8 ساعات من النوم يخفف من الشهية خلال النهار وبالتالي يجعلك تخسرين وزنك بشكل أفضل.