تعتقد الكثيرات أن تناول المكملات الغذائية المصنوعة من مواد طبيعية لا يمكن أن يسبب الضرر للجسم! ولكن على العكس، بعض أنواع المكملات الغذائية تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية مما يجعلها مضرة بالجسم. فما هي المكملات الغذائية التي يجب الحرص على عدم تناولها؟  

مكملات الشاي الأخضر: تناول الشاي الأخضر الطبيعي هو أمر مفيد ولكن تناول المكملات التي تحتوي على الشاي الأخضر بشكل مركز قد تتلف الكبد بحسب ما أصدرت الهيئة الأوروبية للسلامة الغذائية بسبب نسبة الكافيين العالية الموجودة فيها.

المكملات التي تحرق الدهون: هذه المكملات تحتوي على نسبة عالية جداً من الكافيين ما يؤدي إلى دقات قلب سريعة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أن تناول هذا النوع من المكملات الغذائية يسبب الأرق للجسم.

المكملات التي تخفف من امتصاص الدهون: هذه المكملات تسبب في خسارة كمية كبيرة من الفيتامينات من الجسم وبالتالي كثرة تناولها يسبب التعب للجسم. 

مكملات الكاروتين: تتناول بعض السيدات هذه المكملات في الصيف لأنها تساعد في الحفاظ على لون برونزي، إلا أن هذا النوع من المكملات يتجمع في الكبد ويلحق الضرر به وبالتالي يجب عدم تناولها.