تترهل الذراعين عند المرأة لعدة أسباب ومنها التقدم في العمر واكتساب الوزن ومن ثم فقدانه وقلَة ممارسة الرياضة. تنزعج المرأة من هذه المشكلة كثيراً بسبب ظهور الجلد المتدلي والمترهل وترغب بالتخلص من هذه الزيادات بأي طريقة.

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالذراعين يساعد في التخفيف من ترهل الذراعين ولكن هذه الطريقة تتطلب وقت طويل ومجهود كبير. في المقابل يمكن اللجوء إلى عمليات التجميل الخاصة بالذراعين والتي تساعد في الحصول على ذراعين مشدودين وجذابين.

هذه العملية يتم إجراؤها في المستشفى تحت تأثر التخدير العام. في البداية يقوم الطبيب التجميلي بتعقيم اليدين والذراعين جيداً ومن ثم يقوم بإجراء عدة شقوق من المفصل إلى الإبط ومن بعدها يزيل كمية من الدهون المتواجدة في هذه المنطقة وبعد ذلك يقوم بشدَ الجلد وإغلاق الشقوق. تستغرق هذه العملية الجراحية حوالي الثلاث ساعات وهي في العادة تتطلب من المريضة البقاء في المستشفى لمدة 24 ساعة بعد إجرائها.

الردات الفعل السلبية لهذه العملية تتمثل بالندوب التي تبقى على الجلد وفقدان الإحساس بالذراعين وإمكانية حدوث نزيف بعد العملية. وفي حال المعاناة من ارتفاع في درجة حرارة الجسم بعد الخضوع إلى هذه العملية، يجب استشارة الطبيب فوراً. يستدعي التعافي من هذه العملية الأسبوعين ومن بعدها يقوم الطبيب بإزالة الضمادات. وتجدر الإشارة إلى أن الإلتزام بإرشادات الطبيب وملازمة الراحة في الفراش يسرَع من عملية الشفاء.