يعتبر الفتوش من أهم أنواع السلطات الرمضانية التي تتواجد على مائدة الشهر الفضيل خصوصاً في بلاد الشام. يتكوَن هذا الطبق من مجموعة كبيرة من الخضار كالخيار والخس والطماطم والفجل والروكا وغيرها وهو يتم تحضيره مع صلصة الخلَ والسماق وزيت الزيتون. صحن الفتوش يذخر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الصائم في رمضان.

هذا الطبق التقليدي يمكن تقديمه بعدَة طرق مبتكرة وإضافة المزيد من المغذيات إليه. وإليك هنا بعض الأفكار لتقديم هذا الطبق الصحي في رمضان:

الفتوش مع حبوب الرمان: يحتوي الرمان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وهو يحمل نكهة حلوة تجعل طبق الفتوش لذيذ جداً. يمكن تحضير طبق الفتوش بالطريقة التقليدية وإضافة قطع الرمان الطازجة إليه مما يساهم أيضاً على منحك المزيد من المغذيات.

الفتوش مع الحلوم المشوي: قومي بشوي قطع من جبنة الحلوم اللايت وأضيفيها إلى طبق الفتوش. هذه الطريقة تساعد على إضافة شحنة من البروتينات الصحية إلى طبقك مما يساعدك في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الفتوش مع الشوفان: حمصي حبوب الشوفان وأضيفيها إلى الفتوش بدل من إضافة الخبز المقلي. الشوفان يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وبالتالي يساهم في الحفاظ على وزنك في الشهر الفضيل ويمنع إصابتك بالإمساك.

الفتوش مع دبس الرمان: إذا مللت من تناول الفتوش بطريقة تقليدية ما عليك سوى إضافة القليل من دبس الرمان إلى صلصة الفتوش مما يضفي عليها نكهة مميزة جداً.

الفتوش مع بذور الشيا: بذور الشيا غنية بالأوميغا 3 والألياف الغذائية وبالتالي إضافتها إلى الفتوش سيزيد من قيمته الغذائية.