في دبي، كان «الهضبة» عمرو دياب، الأسبوع الماضي، على موعد جديد مع التحدي والنجاح في مشواره الفني، من خلال الحفل الضخم الذي أقيم في «القرية العالمية» Global Village، وأحياه بمفرده

خطف الأضواء من One Direction حفلات العديد من الفنانين تمت على هذا المسرح منها نجوم عالميين مثل One Direction، الذي قبل موعد حفل «الهضبة» كان هو الأبرز ولسان حال جيل المراهقين والشباب لضخامة الحدث وشهرة نجمه.

ثم جاءعمرو دياب فاعتبرحفله «الجوكر» الذي كسب جولة هذه الحفلات، مُحقّقاً بذلك نجاحاً وانتصاراً على جميع من سبقوه عرباً وغرباً في القرية.

ولعلّ أبرز ما ميّز حفل «الهضبة» هذا، تلك الاستعدادات الضخمة التي تم تجهيزها، والازدحام الشديد الذي تسبّب فيه الحفل إذ أغلقت بسببه منافذ الطرقات القريبة والمؤدية إلى القرية.

وقد وصل عمرو دياب إلى مكان الحفل قبل نصف ساعة من موعد السهرة التي بدأت عند التاسعة مساءً، وذلك برفقة صديقه رجل السياحة رؤوف، والفنانة دينا الشربيني وثلاث من صديقاتها. وما أن التقته «زهرة الخليج» حتى رحّب بنا وعرّفنا إلى دينا، التي كما أخبرنا يعتبرها كفنانة صديقة عزيزة عليه، مستغرباً خلال حديثه معنا فيما بعد، مُطاردة العديد من أهل الإعلام لمثل هذه الصداقة، وهنا يجدر بنا التأكيد أن عمرو لا يُخبّئ دينا عن الأعين، بل يحرص على دعمها وتشجيعها، وربما لهذا زارها قبل قدومه إلى دبي، في موقع تصوير مسلسلها «المعجزة» في القاهرة، وهو العمل الذي تلعب فيه دينا الشربيني أولى بطولاتها الدرامية في رمضان المقبل، بل وكان ذلك على مرأى من طاقم العمل.

المهم أن عمرو دياب في يوم حفل دبي بدا مزاجه عالياً، ضحوكاً، سعيداً، متفائلاً، كيف لا؟! وهو حالياً نجم النجوم الذي كان في انتظاره واستقباله 80 ألفاً جاؤوا يهتفون باسمه، يصرخون بصوتٍ عالٍ: «بُصّ شوف الهضبة حيعمل إيه»، ونحن هنا لا نحسده بين المطربين إن قلنا إنه يملك إدارة أعمال قوية، قادرة على أن تُبرزه وتنظّم أموره باحترافية عالية، مُمثلة في هدى الناظر، مديرة أعماله، التي وصلت ظهراً إلى مكان الحفل كي تتابع عن قرب كل صغيرة وكبيرة وتحضر البروفة التي أقامتها الفرقة الموسيقية عصراً قبل ساعات من الحفل، واستمرت هدى في المكان حتى موعد بدء واختتام الحفل، لنجزم فعلاً وكما صارحناها بأنها «المرأة الحديدية» على الصعيد الفني. عمرو دياب يشكر روتانا من دبي وما إن صعد عمرو إلى المسرح مختتماً أول أغانيه حتى خاطب الجمهور شاكراً ومُضيفاً: «إيه المكان الساحر ده.. أشكر كل من أسهم في وجودي الليلة في هذا المكان، كما أحب أن أشكر «روتانا» الشركة العظيمة التي اشتغلت معها كتير». وجملة عمرو الأخيرة اعتبرت من جانبه بمثابة «حُسن النوايا»، خاصة بعد القضايا التي كانت قد أقيمت بين «الهضبة» و«روتانا»، جرّاء أمور لا داعٍ للنّبْش فيها من جديد، خاصة أن سالم الهندي، الرئيس التنفيذي لـ«روتانا» كان قد صرّح لنا أن الشركة في صدد إسقاط دعاواها على عمرو، وإن كان أحد المطّلعين على خفايا الأمور كشف لنا أن هذا قد لا يحدث حالياً في ظل بعض المستجدات من دون إعطائنا المزيد من التفاصيل، وإن كنّا في «زهرة الخليج» نأمل بأن تُحل الأمور ودّياً، خاصة أننا سمعنا من يمتدح ما قاله عمر في حق «روتانا» في الحفل، مُعلّقاً: «بصراحة، عمرو في الحفل قال عن «روتانا» ما لم يقله أي من مطربيها المتعاقدين معها حالياً عندما غنّوا في حفلات القرية العالمية».

التعاون مع تركي آل الشيخ وبعد انتهاء الحفل، وبينما نحن في الكواليس، كشف سرّاً عن ألبومه المقبل، أنه وبعد النجاح الكبير الذي حققه مع الشاعر المستشار تركي آل الشيخ في أغنية «برج الحوت» والتي قدمها في الحفل مرتين سيتعاون معه في ألبومه المقبل بعدد وافر من الأغاني قد يصل إلى أربعة أعمال، كما سيكون بين ملحني ألبومه الجديد عمرو مصطفى، والفنان العراقي وليد الشامي، الذي وصفه لنا قائلاً: «ده فنان عبقري ومؤدّب.. وملحن شاطر أوي».