تحتفي دار Fendi بشعار FF الأيقوني، الذي صممه عملاق عالم تصميم الأزياء كارل لاغرفيلد في عام 1965، لتطلقه في متجرها في دبي مول، الذي يستضيف حالياً مجموعة الأزياء الحصرية من FENDI FF بالتعاون مع موقع NET-A-PORTER المعروف.

تُعبّر هذه المجموعة من القطع الأساسية التي تتنوع بين الأزياء والاكسسوارات عن مزيج فريد لطالما اشتهرت به الدار، والذي يجمع بين الحرفية العالية والتصميم الإبداعي، وذلك مع حلول شعار FF بمركز الصدارة في المجموعة. انطلقت المجموعة الجديدة عبر موقع NET-A-PORTER من 13 إبريل، يليها متجر حصري من حول العالم يُقام مؤقتاً على طراز الـPop-Up في دبي مول، على منصة الموضة من 19 إلى 30 من شهر إبريل. بعد ذلك تصبح مجموعة الأزياء متوافرة في بعض متاجر Fendi المختارة بدءاً من 14 مايو.

قصة الشعار

وُلد شعار FF في عام 1965، صممه كارل لاغرفيلد عندما انضم إلى Fendi، وهو شعار متميّز للبيت الروماني باسمه الأوّلي «F» في نسخة مزدوجة مقلوبة. ويرمز الشعار إلى مفهوم The Fun Fur، اعتقاداً منه بأنه يُسلط الضوء على رغبة الدار في إحداث ثورة في عالم الجمال والإبداع. ويقول كارل لاغرفيلد في هذا السياق:

عندما وصلت إلى Fendi في عام 1965، طلبت مني الأخوات الخمس ابتكار مجموعة صغيرة حديثة من الفراء. ولكني أردت أيضاً أن أكون ممتعاً، وهو أحد رموز الدار. وبما أن Fendi وFun لهما الأحرف الأولى نفسها، فقد رسمت الحرفين معاً في 5 ثوانٍ، مما أدّى إلى إيجاد شعار FF، بمعنى Fun Furs. ويعطي شعار FF الحياة إلى نسيج الجاكار الذي تم تصميمه في البداية كجزء لا يتجزأ من الـTrunks.