بذور الشيا هي من أهم أنواع الأطعمة الصحية اليوم. هذه البذور تذخر بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المفيدة جداً لصحة الجسم. تناول هذه البذور باستمرار من شأنه ان يساعد في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول في الدم وأيضاً الحدَ من ارتفاع الوزن الزائد. هناك العديد من الوصفات اللذيذة التي تدخل الشيا باعدادها، واليك هنا أطيب ثلاثة وصفات مجرَبة:

بودينغ الشيا بالفراولة

المكوَنات التي تحتاجينها هي كوبين من الفراولة الطازجة، كوب ونصف من حليب جوز الهند، ربع كوب عسل ونصف كوب من بذور الشيا. أما طريقة التحضير تتمثل بوضع الفراولة مع حليب جوز الهند والعسل في الخلاط الكهربائي وخلطها جيداً ومن ثم اضافة بذور الشيا إلى المزيج وتحريكه بواسطة الملعقة. اتركي المزيج مدة 3 ساعات في البراد ومن ثم حركيه وضعيه في أكواب التقديم.

مربى التوت والشيا

المكوَنات التي تحتاجينها هي كوب من التوت الأسود، حبة من الدراق المقطع، ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من بذور الشيا. أما طريقة التحضير تتمثل بوضع التوت والدراق وعصير الليمون الحامض مع بعضها في قدر على النار وتركها لتغلي. بعد ذلك، اهرسي حبات التوت بواسطة الشوكة وأضيفيها مع العسل وبذور الشيا وأضيفيها إلى مزيج التوت واتركي المكوَنات تغلي مع بعضها مدة خمس دقائق. ضعي المربى في مرطبان واحفظيها بالبراد.

سموثي الشيا والمانجو

المكوَنات التي تحتاجينها هي كوب من المانجو المقطع، حبة من الموز المقشرة، ملعقة صغيرة من بذور الشيا، ملعقة صغيرة من العسل وكوب من حليب اللوز. أما طريقة التحضير تتمثل بوضع كل المكوَنات مع بعضها في الخلاط الكهربائي وخلطها ومن ثم تناولها.