أجرى الخبراء في "شركة مراقبوا الوزن" Weight Watchers أبحاثًا تبيّن أن العديد من عملائهم حققوا المزيد من فقدان الوزن عندما قاموا بتغييرات منتظمة في نمط حياتهم، فوجدوا أن من قاموا بكتابة مذكراتهم الغذائية بشكل يومي في وسائل التواصل الاجتماعي حصدوا ردود فعل إيجابية رفعت معنوياتهم وساهمت في نجاح فقدان الوزن. وقال 50% من أفراد الدراسة أن كتابة المذكرات الغذائية دفعهم للالتزام أكثر بالحمية، بينما أشار 53% أن تصوير الوجبات حصد لهم شعبية كبيرة وأشعرهم بالنجاح. وقالت كلوديا نيكولز مديرة التسويق في الشركة: "لقد أثبت الدراسة أن دعم المجتمع للراغب بخسارة وزنه يمثل وسيلة مساعدة فعالة لتبنيه العادات الصحية والمواظبة عليها، وحالياً تمثل مواقع التواصل الاجتماعي أسهل وسيلة معقولة التكلفة لنشر الثقافة الصحية".