رقص الزومبا هو من بين أنواع الرياضة المفضلة لدى الكثير من السيدات إذ إنها تجمع حركات الرقص الجميلة ضمن صف رياضي ممتع جداً. رياضة الزومبا تحمل العديد والعديد من الفوائد الصحية للجسم وبالتالي ممارستها لمرتين في الأسبوع هو من الأمور الرائعة للجسم.

تساهم رياضة الزومبا على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية وبالتالي هي تعتبر مناسبة جداً للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم. تخفف رياضة الزومبا خصوصاً من الدهون المتجمعة حول البطن وعلى الأرداف. كما أن هذا النوع من الرياضة يزيد من الكتلة العضلية مما يمنحك جسم مشدود للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد رياضة الزومبا على التخفيف من ارتفاع الكوليسترول بالدم وخفض نسبة السكر أيضاً. من جهة أخرى، تعمل هذه الرياضة على زيادة افراز هرمونات السعادة بالجسم وبالتالي هي تحسن من الحالة المزاجية بشكل جيد جداً. ممارسة الزومبا باستمرار يساعد في الحدَ من الأرق ويخفف من توترك.

ومن إحدى الأمور التي تميز رياضة الزومبا هي أيضاً أنها من بين أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة إلى أي معدات، ما عليك سوى اختيار إحدى فيديوهات الزومبا من الإنترنت ومشاهدته والإستمتاع بممارسة صف الزومبا في المنزل. ولا تنسي شرب كمية كبيرة من الماء عند ممارسة رياضة الزومبا لتعويض السوائل التي يتم خسارتها.