تعيش الفنانة سميرة سعيد حالة من النشاط الفني مؤخراً حيث قدّمت حفلات عديدة في المغرب، ومن ثم حفلاً ضمن مهرجان "وسط البلد" لمؤازرة النساء في قضية تعنيفهنّ.

وصرّحت سعيد في حوار خاص مع زهرة الخليج أن مشاركتها في مهرجان "وسط البلد" جاءت لدعم المرأة وتشجيعها على أن تكون قوية في مشاعرها وكرامتها ومواقفها ولا تستهين بقدراتها في المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه.

وأوضحت سعيد أنّ على الرجل أن يغيّر وجهة نظره في المرأة ودورها في المجتمع حتى تستطيع المرأة أن تنال الثقة بنفسها. وتابعت: "صحيح أنه من واجبات المرأة أن «تاخد بالها من البيت» وتربي الأولاد، لكن هذا لا يمنع من أن يكون لها أيضاً دور مؤثر وفاعل في المجتمع الذي تنتمي إليه. لكن للأسف، الرجل «مش طيّب» في معظم الأحيان، وهو «عايز طول الوقت أن تبقى الست خاضعة له».. مع هذا أنا أنادي بألّا يكون هناك افتراء من الجانبين، سواء أكان الرجل أم المرأة، حتى يعيشان معاً بسعادة وسلام".

وعن تطابق وجهات النظر حول الرجال مع صديقتها الفنانة أصالة التي تصفها "بالبيتوتية" أجابت سميرة: " لا أرى أي اختلاف في وجهات النظر مع أصالة حول رؤيتنا للرجل، وفي الآخر هي وجدت من يكملها، وهو ما أدعو إليه، بألّا يكون هناك في أي علاقة طرف منتصر، وآخر مغبون أو ضعيف. لأني فعلاً لا أتمنى أن أرى أو أسمع عن امرأة تعيش مع رجل يُعنّفها أو يضربها أو يأخذ فلوسها أو يتزوج عليها ويذلّها.. كل هذا أنا ضده، وأصالة الحمد لله ليست في هذه المنطقة المضطهدة، ولذلك لا يوجد بيننا اختلاف في وجهات النظر، فهي تعيش مع "بني آدم كويّس" يُكمّلها".

سميرة أكدت من جهة أخرى أن أصالة تتمنّى أن تزوّجها وتزوّج صديقتهما الفنانة أنغام أيضاً? رغم أن الأخيرة على حدّ قول سعيد "تعيش حياة حقيقية كونها سيدة قوية ومكافحة تربّي أولادها وتحافظ على كبريائها.

وفي هذا السياق أشارت سميرة إلى أنها تعودت على حياتها من دون رجل ولا تفكر في الزواج أبداً، ولن تغيّر أسلوب حياتها، إلّا إن حصل زلزال عاطفي.

وعن إمكانية اجتماع الأصدقاء الثلاثة سميرة وأنغام وأصالة في أغنية "تريو"، عبّرت سعيد عن رغبتها في ذلك في حال وُجد الموضوع المناسب? مناشدةً الشعراء بأن يتقدموا بأفكارهم ونصوصهم، لعله يصبح هذا الـ"تريو" مشروع العام 2018.

وختمت سعيد بالقول أنها تتجهز لإطلاق ألبومها الجديد? كما ستبدأ بتسجيل أغنيتين خليجيتين من المفترض أن يتم طرحهما Single، كما ستشارك قريباً في مهرجان موازين في المغرب.