كشفت الفنانة المصرية علا رامي عن حضورها الدرامي في رمضان المقبل? مشيرةً إلى أنها ستطلّ على جمهورها في مسلسل كارتون للأطفال بتقنية "3D"، بعنوان "مروان وعالم الحيوان"? والذي سيتكوّن من 5 أجزاء، على أن يُعرض الجزء الأول منه في الشهر الفضيل.

وأضافت علا في حوار لزهرة الخليج? أنها انتهت أيضاً من تصوير المسلسل الاجتماعي "السر" الذي يتناول العديد من القصص والحكايات، ويشاركها في بطولته الفنانون: حسين فهمي، نضال الشافعي، دينا، مايا نصري وأحمد حلاوة? مشيرةً إلى أنّ شخصيتها في العمل فيها تركيبة نفسية جديدة، إذ تجسد دور مريضة نفسية داخل مصحة.

وعن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية ما بين العمل والآخر، أوضحت علا أنّها تفضّل إمضاء فترة راحة بين عمل وآخر، وتحاول دائماً أن تنتقي الأفضل لتظهر به، فهي لا تهتم أن تكون موجودة طوال الوقت، بقدر ما يهمها أن تقدم عملاً مختلفاً وجديداً له رسالة وهدف.

وفيما يخص عودتها إلى السينما التي ابتعدت عنها أيضاً? صرّحت علا أن هناك عمل سينمائي من المقرر أن تبدأ تصويره قريباً، وستعود من خلاله للسينما مرة أخرى، كما أنها انتهت من تصوير فيلم بعنوان "ويزو أسكول"، وهو من إخراج علي رجب، وتأليف مصطفى السبكي، وبطولة ويزو وسامي مغاوري وإسراء عبد الفتاح.

أمّا عن المسرح فتقول علا: "بالفعل المسرح بالنسبة إليّ عشق خاص، وكانت آخر العروض التي قدمتها مسرحية «عسل عسل»، التي تم عرضها على مسرح «ميامي» في الإسكندرية، من إنتاج «فرقة المسرح الكوميدي» التابعة للبيت الفني للمسرح، وحملت المسرحية طابعاً كوميدياً استعراضياً، وتناولت المشكلات الاجتماعية والسياسية التي يمر بها الوطن العربي بعد ثورات الربيع العربي. وعلى الرغم من أن المسرح مرهق جداً وتتحدث من خلاله عن السيناريو نفسه، وتجسد فيه يومياً الأحداث نفسها، لكن هناك مواقف من الممكن أن تحدث مثلاً في العروض أو من الجمهور، تكون شيّقة ومتميزة بالنسبة إليّ وهذا سرّ عشقي له".

وفي سياق متصل? أوضحت علا أن رؤيتها اختلفت في اختيار الأدوار التي تُعرض عليها? فبحُكم السن هناك أدوار لا يمكنها تقديمها حالياً، مثل دور فتاة جامعية أو في مرحلة المراهقة، ولكن أشارت في الوقت عينه أنه يمكنها تقديم عملاً تجسّد فيه مراحل عمرية مختلفة.

وعند سؤالها عن إمكانية عودتها للعمل في مجال الإعلانات، قالت علا: "الإعلان في حدّ ذاته يضيف إلى الممثل، حين يقوم بأداء دوره جيداً وتُنفّذ الفكرة بشكل جديد، ويضيف أيضاً انتشاراً وشهرة أوسع للفنان، وحبّاً ومالاً في النهاية. لذا، لا مانع من العودة إلى مجال الإعلانات لو عُرض عليّ إعلان مناسب، خاصة أنني لم أعد صغيرة وأريد تقديم شيء يتوافق مع سنوات عمري التي وصلت إليها".

وحول أي الألقاب تعتز به: النجمة أم الفنانة؟ أجابتنا: "على الرغم من أن النجومية حلم كل فنان وفنانة، إلا أني أفضّل لقب فنانة على النجمة، لأن النجومية يحدّها عمر معين وظروف معينة، وهي عموماً عمرها قصير ويمكن أن تنتهي ولا تستمر. أما لقب الفنانة فيدوم ويستمر، وأحمد الله لأني حققت درجة عالية من حب الجمهور".

واعتبرت علا أنّ الله أكرمها في العمل مع عدد من كبار النجوم الذين تعلمت منهم الكثير مثل الفنان محمد صبحي? والفنان عادل إمام? والفنان الراحل نور الشريف? والفنان الراحل محمود عبد العزيز? مشيرةً إلى أنها تدين بالفضل إلى هؤلاء الأربعة الكبار.

وعلا التي تظهر من خلال صورها بإطلالة تجعلها تبدو أصغر، اعترفت بأنها تسير على النظام في الطعام والعمل والحياة? لأن برأيها أي عمل منظم في حياة الإنسان يجعله يحافظ على صحته.