الإبتسامة الهوليودية هي الإبتسامة الأكثر شعبية والتي ترغب كل إمرأة بالحصول عليها. للتعرف أكثر عن هذه الإبتسامة وطرق الحصول عليها، كان لـ"أنا زهرة" هذا الحوار مع داليا فليحان، طبيبة أسنان ومتخصصة بأمراض الفك والترميم.

ما هي الإبتسامة الهوليودية؟

الإبتسامة الهوليودية كانت و لا زالت من أكثر العبارات الشائعة في طب تجميل الأسنان، يستخدمها المريض عندما يحاول وصف الابتسامة المتكاملة التي يحلم بها. في الحقيقة هي عملية تحسن شكل الأسنان إن كان عبر اللون، المظهر أو التقويم.

كيف تتم هذه العملية؟

تتم هذه العملية عبر عدة طرق:

أ :INVISIBLE ALIGNERS: هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يتمتعون بأسنان جميلة ولكن غير مصطفة.INVISIBLE ALIGNERS هي قوالب شفافة تستورد من الخارج بعد دراسة الحالة وتتغير كل أسبوعين وتساعد على تقويم الأسنان.

ب:  COMPOSITE VENEERS: تعتبر هذه الطريقة الأنسب للأشخاص الذين يريدون تغييرات بسيطة في شكل أسنانهم كتصحيح كسر في الأسنان. هذه العملية بسيطة وتحتاج إلى جلسة واحدة وتعطي نتيجة تدوم إلى حدَ ال5 سنوات .

ج: قشور السيراميك المعروفة بالVENEERS: معظم المشاهير يستخدمون هذه الطريقة وهي عبارة عن قشور رقيقة من السيراميك تشبه إلى حد كبير الأسنان الطبيعية. تعتبر هذه الطريقة الأسرع للأشخاص الذين يعانون من مشاكل عدة في شكل واصطفاف أسنانهمخلال جلستين فقط يمكن للمريض أن يحصل على النتيجة المرجوة

د.تبييض الأسنان: هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يتمتعون بأسنان جميلة ومصطفة ولكن يريدون تحسين لونهم في جلسة واحدة فقط.

ما هي الطرق التي تساعد في الحصول على  أسنان بيضاء؟

يتم تبييض الأسنان عبر عدة طرق، يمكن استخدام طريقة التبييض المنزلي عن طريق القوالب، يستخدم المريض خلالها دواء تبييض لمدة شهر واحد كل يوم. الطريقة الأخرى تكمن في زيارة طبيب الأسنان والتبييض في العيادة عن طريق الليزر في جلسة واحدة فقط. الحل الأمثل و الأضمن هو عن طريق الليزر المرفق باستخدام القوالب في المنزل لمدة أسبوعين فقط.

لماذا تنال الإبتسامة الهوليودية هذه الشعبية؟

مع إنتشار السوشل ميديا وإهتمام الناس بمظهرهم الخارجي أصبحت الابتسامة الهوليوودية ذات رواج كبير لا بل أصبحت ضرورة. تعتبر الإبتسامة واجهة الإنسان نساء كن أم رجالالجميع يريد إبتسامة جميلة مصطفة وبيضاء، فهي تعطيك ثقة أكبر . كما أن الحصول عليها أصبح بمتناول الجميع.

ما هو العمر المثالي للقيام بها؟

ليس هناك عمر مثالي للحصول على إبتسامة هوليودية بل هناك حالات معينة تتطلب تدخل طبيب الأسنان. إلا أنه ينصح بالتقويم إبتداءً من عمر ال11 سنة، والتبييض من عمر ال18 سنة . مع الأخذ بعين الاعتبار أن قشور الVENEERS لا ينصح بها قبل ال21 سنة.