أوضحت خبيرة العناية بالبشرة ليندا ميريدث Linda Meredith الملقّبة بـ"ملكة الفيشال" في حوار خاص مع زهرة الخليج? أنّ ما دفعها لابتكار واطلاق مجموعتها الخاصة للعناية بالبشرة في الشرق الأوسط، هو أنها شعرت بأن الماركات الموجودة في السوق، لم تُعالج المشاكل الجلدية التي كانت تشاهدها مع زبوناتها. لذلك، وبعد أكثر من 15 عاماً من الأبحاث التي أقيمت على أكثر من 50 ألف زبونة، قامت باطلاق شركتها الخاصة التي تعتمد على مبدأ تغذية البشرة بمستحضرات العناية بالبشرة، وتعزيزها بالعناصر الأساسية التي تُعيد بناء الجلد بشكلٍ مُتوازٍ.

وأشارت ميريدث? إلى أنّ كل مستحضر من مستحضراتها يستهدف مشاكل عدة للبشرة في آنٍ واحد? إذ ليس هناك أنواع محددة للبشرة، مثل الجافة أو الدهنية أو المختلطة كما كان الحال من قبل، وأصبح من الممكن أن نرى أنواعاً وحالات عدة على وجه واحد. كما أرادت ميريدث ابتكار مجموعة ملخّصة من المستحضرات الموجّهة لحل مشاكل البشرة، وليست مجموعة واسعة بشكل مفرط كما نرى عند الكثير من شركات التجميل.

ميريدث أكدت أنّ من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً هي الجفاف، وهذا بسبب أسلوب الحياة في القرن الـ21 فمكيّفات الهواء، والاستخدام المفرط للأدوية، والمواد الكيميائية الاصطناعية التي نتناولها في الأطعمة، كلها تؤثر في البشرة على حدّ قولها? وإذا لم تكن البشرة مرطبة بشكل جيد، لن تمتص المواد الغذائية الأساسية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة? وبالتالي لن تعمل المنتجات بشكل فعال.

وعن النصائح الأساسية التي تقدمها للمرأة العربية للاعتناء ببشرتها بشكل جيد قالت ليندا: "تُعد التصبّغات الجلدية من المشاكل الأساسية المنتشرة في المنطقة العربية. وكثيراً ما يُنصح بالقيام بعلاجات قاسية لإزالة البقع الداكنة، ما يؤدي إلى إتلاف الجلد من أعماقه وظهور علامات أغمق وأعمق من قبل. فالكثير من حالات البقع الداكنة سببها يعود إلى الإنتاج المفرط لمادة الميلانين، وقد يكون هذا سببه عامل خارجي، مثل التعرض لأشعة الشمس أو شيء من داخل الجسم، مثل خلل في نسب الهرمونات أثناء فترة الحمل. وفي مثل هذه الحالات، سيزيل التقشير الطبقة السطحية من الجلد البقع لفترة محدودة، ولكن ستظهر من جديد لأن سببها داخلي، ومن الضروري جداً أن نعلم سبب ظهور هذه البقع الداكنة قبل الخضوع لأي علاجات قد تضر ببشرتنا.. فالعلم هو جزء كبير ممّا أهدف إليه في تطوير مستقبل مجال العناية بالبشرة".

وفي سياقٍ آخر? صرّحت ليندا أنّها قامت بتطوير بعض العلاجات التي تُقدم نتائج شبيهة لعمليات التجميل والحقن ، مثل علاج LM V-TOX Oxygen الذي يعمل على إرخاء جميع عضلات الوجه، لكي يبدو أكثر نضارة وليس فقط على عضلات معينة، كما يحدث مع بعض العمليات التجميلية. وأشارت إلى أنها تشعر بالذعر بعد انتشار عمليات العناية بالبشرة الأكثر قسوة، مثل وخز الجلد بالإبر في المنزل معتبرةً أنها خطيرة جداً ومن الممكن أن تضر الجلد، وقد تشوهه أيضاً، وكل ذلك فقط بهدف تنشيط عملية إنتاج الكولاجين.. فالجلد هو أكبر عضو من أعضاء الجسم، ويجب أن نعتني به ونحميه ونُعامله برفق.