يعتبر عيد الأم من المناسبات السنوية المهمّة التي ينتظرها الأبناء ليعبّر كلّ بطريقته عن حبه وتقديره لعطاء والدته وتضحياتها الكبيرة. فهل أنتِ حائرة في ماذا ستقدمين لست الحبايب، وفي الهدية التي تناسبها؟

من المهم أن تعلمي أنّ من أهم الشروط التي يجب اعتمادها في انتقاء نوع الهدية هي المرحلة العمرية لوالدتك? فكل هدية لها عُمرٌ يُناسبها.

إليكِ هذه الأفكار المميزة لانتقاء هدية ست الحبايب حسب عمرها.

الثلاثينات إذا كانت والدتك في الثلاثين من عمرها أو منتصفها، فهي لا تزال في قمّة شبابها وجمالها، وحيويتها وإشراقها، لذا يمكنك اهداءها حقيبة عصرية بالألوان المشرقة والنابضة بالحياة، أو محفظة نقود متميزة، أو قطعة قماش من الحرير، أو حذاء أنيق أو حزاماً أنيقاً? ولا تنسي أن تتركي مع أي هدية تقدمينها وردة طبيعية وبطاقة تحمل عبارات جميلة. الأربعينات في هذا العمر تميل الأمهات إلى الحياة العملية، بعد أن تخفّ عليها حدّة الضغوطات? ومن الهدايا المناسبة لوالدتك في هذا العمر، جهاز لوحي إلكتروني للتصفّح، لأن النساء في هذا العمر يملن إلى القراءة والاطّلاع على جميع ما يدور حولهن، أو نظارة شمسية بتصميم حديث على أن يكون لونها هادئاً، أو أدوات منزلية هي في حاجة إليها، لذا راقبي ماذا تحتاج إليه والدتك في المنزل.

الخمسينات هو عُمر النقاء والسلام النفسي، وستُلاحظين فيه أن أمك تميل إلى الاهتمام بمظهرها، والراحة والبساطة والأناقة في ذات الوقت. لذا يمكنك انتقاء عباءة مميزة لها بتصميم عصري يُبرز جمالها، أو خاتم أو حلق، أو سلسلة ذهبية حفرت عليها حروف اسمها، كذلك العطور من الهدايا المتميزة في أي عمر. الستينات

تُعتبر الفخامة العنوان الأنسب لهذا السن? حيث تميل الأمهات في هذه المرحلة العمرية إلى التزيّن بكل ما هو نفيس وقيّم، لذلك يمكنك اختيار قطعة من المجوهرات المميزة، أو طقم من الذهب الأبيض المرصع بالألماس، أو المجوهرات المزينة بالقلوب الحمراء، أو بحروف اسمها. ويمكنك مفاجأتها أيضاً بالحجز لها في أوتيل للاستجمام والراحة، أو حجز جلسة تدليك لتعيش أجواء من الراحة.

السبعينات إذا وصلت والدتك إلى هذا العمر، فهي تحتاج إلى ما يُسهّل عليها الحياة، ويلبي احتياجاتها بسهولة، لذا في إمكانك أن تهديها أحد الأجهزة الكهربائية الطبية التي تحتاجها للمساج، أو مجموعة من الكريمات والمكملات? الغذائية أو حذاء أنيق ومريح? أو شال ناعم من الحرير مطرّز باسمها? كما يمكنك تغيير جهاز التلفاز في غرفة نومها.