بدعم من مجلس إرثي للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، اختتمت كل من مصممة الأزياء خلود ثاني، مؤسسة علامة "BINTTHANI"، والمصممة أيتن الخياط، مؤسسة علامة "RAW by Ayten"، مشاركتهما في أسبوع الموضة في باريس، حيث عرضت كل منهما أحدث إبداعاتها لخريف/شتاء 2018-2019، في صالة عرض AQ Market خلال الفترة من 1 وحتى 6 مارس الجاري. وقدم المجلس للمصممتين الإماراتيتين كافة التسهيلات والسبل الكفيلة بدعمهما ومساندتهما في إطار جهوده الرامية لتفعيل دور المرأة والارتقاء بها، وتعزيز فرص مشاركتها في مختلف القطاعات الحرفية والفنية من خلال المبادرات وبرامج التطوير الاجتماعي والتدريب المهني، إذ تعد المصممتان من المنتسبات للنسخة الثانية من برنامج أزيامي لرائدات الأزياء. وجاء اختيار مصممة الأزياء خلود ثاني مؤسِّسة العلامة التجارية "بنت ثاني" (BINT THANI)، وأيتن الخياط، مؤسِّسة العلامة التجارية "رو باي أيتن" (RAW by Ayten) بعد أن قدمت كلتاهما تصاميم وأعمال متميّزة، فضلاً عن تطوير علامتيهما بشكل ملحوظ خلال مشاركتهما في برنامج "أزيامي"، الذي أطلقه المجلس في نسخته الأولى عام 2016، بهدف تعزيز مهارات المصممات في مجال الأزياء والموضة. وعرضت آيتن الخياط من Raw by Ayten مجموعتها الجديدة "تيرا" التي كشفت عن نقاط قوة المرأة، وطبيعة عاطفتها، من خلال استخدام الأقمشة الفاخرة في طبقات شفافة وأخرى تحتوي على تدرجات اللون الأزرق، لتصميم تشكيلة من الملابس الجاهزة، كالفساتين، والبناطيل، والمعاطف المزينة بالحجارة، والجلود، والتطريزات الناعمة المستوحاة من رمال منطقة الشرق الأوسط وما تخبئه من كنوز. بدورها قدمت خلود ثاني من BINTTHANI مجموعة "تأثيرات باوهاوس" (Bauhaus Influences) في إشارة إلى المدرسة الفنية الألمانية التي دمجت بين الحرف والفنون الجميلة في أوائل تسعينيات القرن الماضي، إذ تحتوي المجموعة على طبقات مبتكرة تعتمد على التصاميم غير المتكافئة والملتفّة مع أجزاء قابلة للتكيّف، وتمثل المجموعة لوحة فنية مزينة بالألوان الجريئة كالأحمر، والأبيض، والأسود، والأخضر، تتباين مع الألوان الصناعية كالأزرق المائل للرمادي، والفضي، للتعبير عن المواد المختلفة التي استخدمتها حركة "باوهاوس" الفنية. وقالت المصممة أيتن الخياط: "يواصل مجلس إرثي للحرف المعاصرة، وأنجيلا كوانتريل، المستشارة في برنامج أزيامي في تقديم كل ما يغني تجاربنا كمصممين محليين? ويؤكد حضورنا على المستوى المحلي والعالمي? واليوم يواصلون الدعم عبر فتح الأفق أمامنا للمشاركة في حدث عالمي مثل أسبوع الموضة في باريس، حيث حرصوا على تسويق مجموعاتنا وتعريف المتخصصين في مجال الأزياء عليها". وبدورها أشارت خلود ثاني، إلى أن مشاركتها ضمن برنامج أزيامي لرائدات الأزياء التابع للمجلس أكسبها العديد من الخبرات الجديدة حول كيفية تطوير وتوسيع علامتها التجارية من خلال تعرفها على نظراء في المجال وتلقيها لنصائح مفيدة، مؤكدة أن مشاركة علامتها (BINTTHANI) في أسبوع الموضة في باريس يعتبر همزة وصل مهمة للتعريف بها في الأسواق العالمية.