بعد مضيّ خمس سنوات على زواجها، وغياب فني عن الساحة دام أربع سنوات، أكدت النجمة السورية جومانة مراد أنها تعيش سعادة غامرة مع زوجها المحامي الأردني الفلسطيني الشهير ربيع بسيسو? مشيرةً إلى أن البحث عن النجاح والاستقرار في الحياة الزوجية، لا يقل أهمية عن ما تحققه من شهرة ونجاحات فنية، لذا جاء قرارها عقلانياً بالغياب طيلة السنوات الأربع الماضية، حتى عادت إلى الساحة من جديد بعملها المنتظر «مدرسة الحب»، ومشاريع أخرى مُقبلة في «أجندتها».

جومانا وفي حوارها الخاص مع زهرة الخليج? تحدثت عن حياتها الزوجية مؤكدةً أن السبب الأول لاستمرار زواجها? هو أنها تتعامل مع شريكها كأصدقاء قبل أن يكونان أزواج: "مهم جداً أن يكون شريك حياتك هو صديقك قبل أن يكون زوجك? فعندما يكون الزوجان صديقان هذا يولّد تفاهماً بينهما. وأنا لن أقول إني وزوجي نشبه بعضاً، ولكننا نكمّل بعضاً، وهناك صداقة وتفاهم واحترام ومصارحة تجمعنا. وفي نظري، الاحترام بين الزوجين يجب أن يأتي في المقام الأول في العلاقة بين الزوجين، بل وقبل الحب أيضاً. كذلك بيني وبين زوجي يوجد تناغم عائلي ما بين أهلي وأهله، وهناك حب لأجل الاستقرار داخلي وداخله".

وتمنّت مراد أن تكون زيجتها الثالثة "ثابتة" لأنها تعتبرها هدية بعثها لها رب العالمين من السماء? لافتة بأنها قابلت زوجها لأول مرّة في السماء على متن الطائرة? حيث كانت عائدة من دبي إلى القاهرة.

وحول تفاصيل اللقاء الأول مع ربيع قالت "مراد" أنها وجدت تقارباً فظيعاً أثناء حديثها مع زوجها للمرة الأولى? كما أنها اكتشفت معرفة بينهما على صعيد الأهل? مضيفةً أن ربيع أهداها كتاب قرآن كريم جميل جداً? وكان هذا أول هدية منه? ومنذ ذلك اللقاء والتعارف الجوي بدأت اللقاءات والاتصالات بينهما، إلى أن تقدّم لها رسمياً.

وعن نار الغيرة في حياتها الزوجية? اعترفت جومانا أن اعتزازها وثقتها بنفسها يدفعانها إلى القول أنه "لا توجد إلّا جومانة مراد واحدة"? كما أنها من شدة إيمانها تعرف أن الله عَزَّ وجَلَّ يحبها ويختار لها الخير دائماً? وبالتالي إذا كان في وجود زوجها خير في حياتها، فالله سيُبقيه فيها.

وعن الأسباب التي دفعتها إلى الغياب عن الساحة الفنية لأربعة سنوات? نفت "مراد" أن يكون زوجها ربيع السبب في ذلك لأنه كان ضد هذا الغياب، وهو اليوم أحد أهم أسباب رجوعها إلى الساحة الفنية? مؤكدةً أنّ هناك أسباباً عديدة كانت وراء غيابها، منها أنها كانت تريد استراحة لتعطي بيتها وعائلتها وقتاً أكثر، ولكي تعيد حساباتها كفنانة، ولتركز في حياتها مع الزوجية وفي موضوع الإنجاب? متمنيةً أن تحقق حلم الأمومة قريباً جداً.