نعمَ! يمكنك خسارة الوزن من خلال اللجوء الى تناول بعض المكملات الغذائية الصحية التي سنطلعك عليه اليوم والتي أثبتت الدراسات العلمية فعاليتها في هذا المجال... فما هي؟

الفيتامين د

عند المعاناة من نقص في الفيتامين د لا تتمكن خلايا الجسم من حرق الدهون بشكل طبيعي مما يسبب في زيادة الوزن. للأسف نقص هذا النوع من الفيتامين هو من المشاكل الشائعة في عالمنا العربي وبالتالي ننصحك بتناول مكملات الفيتامين د من أجل التخلص من دهون الجسم الزائدة.

الكالسيوم

تشير الأبحاث العلمية ان وجود كمية كافية من الكالسيوم داخل خلايا الجسم يساعد على حرق الدهون في هذه الخلايا بشكل أفضل. لذا الكالسيوم هو معدن ضروري لخسارة الوزن. فاذا كنت لا تتناولين كمية كافية من الحليب ومشتقاته أي حوالي 3 أكواب في اليوم، نصيحتنا لك هي تناول مكملات الكالسيوم يومياً.

البروتين

البروتين شيك هو الشراب الذي يمكنك اللجوء اليه خلال عملية خسارة الوزن. هذا النوع من المشروبات يساعد على زيادة شعورك بالشبع ويساعدك على خسارة الوزن. احدى الدراسات العلمية بينت ان المرأة التي تتناول وجبة عالية بالبروتين مرتين في الأسبوع تستطيع خسارة الوزن أسرع من المرأة التي تتناول كمية كافية من البروتين.

الأوميغا 3

تساعد الأوميغا 3 على حرق الدهون بالجسم. كما ان الحصول عليها يعمل على زيادة الشعور بالشبع. مادة الأوميغا 3 هي ضرورية للوقاية من أمراض القلب والشرايين. تتواجد الأوميغا في السمك والجوز وبذور الكتان. وفي حال عدم امكانك الحصول عليها من هذه الأطعمة، ننصحك باللجوء الى المكملات التي تحتويها.