في هذا المقال جمعنا لك زهرتنا أفضل 5 قرارات صحية اتخذتها نساء عربيات للعام 2018 لعلها تكون مصدر الهام لك لإجراء بعض التغييرات الصحية على حياتك.

سأعمل على خسارة وزني الزائد: هذا القرار التي اتخذته روى (34 عاماً) هو قرار تتخذه الكثير من السيدات اللواتي تعانين من زيادة في الوزن. شروط تنفيذ هذا القرار هي وضع خطة غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية بشكل منظم مما يضمن خسارة الوزن بشكل صحي وسليم. كما انه من الضروري لخسارة الوزن عدم اللجوء الى الحميات العشوائية لأن ذلك سيؤدي الى فشل هذا القرار حتماً.

سوف أختار الأطعمة الصحية: ديما (30 عاماً) اتخذت هذا القرار رغم انها لا تعاني من زيادة الوزن ولكن نوعية الطعام التي تتناولها هي خاطئة. تتناول ديما الوجبات السريعة والحلويات وهي اليوم تعاني من ارتفاع طفيف في الكوليسترول. لذا قررت اختيار الأطعمة الصحية في العام الجديد. هذه الخطوة هي رائعة ويمكن تطبيقها بسهولة.

سوف أقلع عن التدخين: سناء (50 عاماً) هي المرأة التي قررت الإقلاع عن التدخين بعد 20 عاماً من شرب السجائر. طبعاً هذا القرار ليس سهلاً ويحتاج دعم من الأهل والأصدقاء. يجب أيضاً اللجوء الى ممارسة الرياضة وتناول وجبات خفيفة وصحية خلال النهار للتمكن من الإقلاع عن التدخين.

سوف أحاول الحفاظ على الهدوء: سيما (32 عاماً) تعاني من التوتر الدائم في العمل مما يجعلها عصبية. لكن مع بداية العام الجديد قررت سيما انه عليها المحافظة على هدوئها من أجل الوقاية من الأمراض. هذا القرار ليس صعباً نهائياً ويمكن تطبيقه بسهولة.

سوف أحصل على ساعات نوم كافية: هيفا (37 عاماً) تعشق السهر في الليل وهي لا تستطيع الإستيقاظ مع أطفالها في الصباح وتشعر بالخمول عند الذهاب للعمل. لذا قررت مع بداية السنة الجديدة البدء بالخلود الى النوم في ساعة مبكرة من الليل. هذه المهمة ليست مستحيلة ولكنها تحتاج الى المثابرة.