الأفوكادو هو من بين الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الدهون الصحية. يساعد الأفوكادو على الوقاية من أمراض القلب والشرايين ويخفف من ارتفاع الكوليسترول بالدم. تقديم الأفوكادو على سفرة رأس السنة يعتبر مميز للغاية لأنها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الصحية والتي تزيَن السفرة بشكل رائع.

ومن بين الطرق التي يمكن تقديم فيها الأفوكادو نذكر:

الأفوكادو المشوي: يتم تقطيع الأُفوكادو وشويه ومن ثم اضافة الفلفل الحار اليه والقليل من عصير الليمون الحامض وتقديمه مع الخبز المحمص.

الأفوكادو مع البيض: قطعي الأفوكادو الى النصف وانزعي النواة ومن ثم ضعي في كل نصف حبة من البيض والقليل من الملح والتوابل واخبزيها بالفرن مدة 10 دقائق وقدميها.

الأفوكادو في السلطات: قطعي الأفوكادو واضيفيه الى مختلف أنواع السلطات. يعطي الأفوكادو نكهة مميزة لسلطة الكراب وسلطة الدجاج المشوي.

الأفوكادو على التوست: يتم وضع الأفوكادو المهروس على التوست المحمص مع القليل من الملح والتوابل والإستمتاع بتناوله.

الأفوكادو مع القريدس: يتم تقطيع القريدس المشوي مع الأفوكادو الطازجة وعصير الليمون الحامض والقليل من الملح وتقديمها على السفرة.

كما ان اليوم يتم استخدام الأفوكادو كبديل صحي بدل من الزبدة في اعداد الحلويات والمخبوزات حيث انه يقلل من كمية الدهون السيئة الموجودة في الطبق ويزيد من كمية الدهون الجيدة في الحلويات. وأنت زهرتنا هل لديك طرق أخرى لتقديم الأفوكادو على السفرة؟