الإنتباه جيداً الى صحة الطفل في عمر صغير يساعد في ضمان مستقبل صحي للطفل الصغير ويحميه من مجموعة كبيرة من الأمراض كأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم. لذا مع نهاية العام الحالي، عليك القيام بتقييم صحة طفلك للتأكد من أن كل شيء على ما يرام معه.

أولاً تأكدي من جدول لقاحات طفلك

اللقاحات ضرورية للطفل لأنها تحميه من عدد كبير من الأمراض الخطيرة. يجب اعطاء اللقاح للطفل بحسب عمره ومع نهاية كل عام يجب على كل أم التأكد من ان طفلها قد حصل على كل اللقاحات اللازمة بحسب عمره.

ثانياً راقبي نوعية غذاء طفلك

في حال كان طفلك يتناول كمية كبيرة من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية ويتناول الكثير من تناول الشوكولا والتشيبس، عليك النظر بنظامه الغذائي من جديد. حاولي مع السنة الجديدة اجراء بعض التغييرات على نظام طفلك الغذائي ومحاولة ادخال الخضار والفواكه له.

ثالثاً اصطحبي طفلك عند الطبيب

وأيضاً يجب مع نهاية العام اصطحاب طفلك عند الطبيب المختص من أجل الكشف عن صحته والتأكد من ان كل شيء على ما يرام معه وذلك من أجل مساعدة طفلك على استقبال العام الجديد بكل صحة.

رابعاً راقبي تصرفات طفلك

في بعض الأحيان يتصرف الطفل بطريقة عصبية ما يعني انه مصاب بالتوتر والإكتئاب. وفي حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة عليك حينها محاولة البحث عن حلول مناسبة له واستشارة أخصائي في هذا المجال.