العيون الواسعة هي من مظاهر الجمال خصوصاً بالنسبة للمرأة والتي تساعدها على وضع الكحل والمكياج بالطريقة التي تحلو لها. واليوم مع تقدم عمليات التجميل بات لكل امرأة امكانية الحصول على عيون جذابة وواسعة.

هذه العملية يتم اجراؤها تحت اشراف طبيب تجميل متخصص. يمكن الخضوع الى هذه العملية  من خلال اتباع عدد من التقنيات المختلفة والتي يتم تحديدها بحسب السبب الذي يؤدي الى ضيق العيون. ومن أبرز التقنيات نذكر ما يلي:

شدَ ترهلات الجفون: في حال المعاناة من ترهلات في الجفون، هذا يدلَ ان عينيك حتماً ستبدو أصغر من ما هي عليه. تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم خلالها ازالة الجلد الزائد الموجود على الجفون مما يعطي العين نظرة ساحرة.

التخلص من انتفاخ الجفن السفلي: الكثير من السيدات تعانين من انتفاخ في الجفن السفلي مما يعطيهم عمر أكبر من مما هم عليه. خلال هذه العملية التي يتم اجراؤها تحت تخدير البنج الموضعي، يقوم الطبيب باجراء شق صغير في الجفن ومن بعدها ازالة الإنتفاخ من على الجفن السفلي.

الحقن: يمكن أيضاً استخدام حقن الفيليرز والبوتوكس لإعطاء العين نظرة واسعة. هذه الحقن تساعد على ازالة التجاعيد وحقنها على الجفون يساعد على اعطاء العين نظرة أوسع من ما هي عليه.