اتباع حمية غذائية خالية من النشويات هي الطريقة التي تلجأ اليها العديد من السيدات لخسارة الوزن والتخلص من الدهون. هذه الحمية تمنع تناول الخبز والمعجنات والباستا والأرز والفواكه نهائياً ولكن التوقف مطولاً عن هذا النوع من المأكولات يسبب مشاكل في الصحة.

واليك هنا 4 علامات تدل على انه يجب التوقف عن تناول هذا الرجيم وادخال النشويات من جديد الى نظامك الغذائي:

التعب: معاناتك من التعب الزائد يعني ان نظامك الغذائي هو خاطىء. النشويات هي من بين الأطعمة التي تعطي الطاقة للجسم وبالتالي الإبتعاد عنها لفترة طويلة يجعلك تشعرين بالخمول والتعب. لذا في حال كنت تعانين من التعب الزائد ما عليك سوى ادخال النشويات مجدداً الى نظامك الغذائي.

آلام الرأس: اتباع الحمية العالية بالبروتين لفترة طويلة تزيد من المعاناة من الصداع. لذا اذا كنت تعانين من هذه المشكلة، عليك اضافة الخبز والباستا والأرز الى نظامك الغذائي من جديد.

تساقط الشعر: اتباع الحمية الغذائية العالية بالبروتين لفترة طويلة يؤدي الى تساقط الشعر بشكل كبير جداً. لذا في حال كنت تعانين من تساقط الشعر ما عليك سوى البدء بادخال النشويات الى نظامك الغذائي.

المعاناة من الأمراض المعدية: الرجيم الذي يعتمد على البروتينات يؤثر على الجهاز المناعي للجسم ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض. فاذا كانت الأمراض المعدية تواجهك بكثرة يعني عليك ادخال النشويات من جديد الى نظامك الغذائي.