يبدأ هرمون الإستروجين بالإنخفاض عند المرأة في منتصف الأربعينات مما يعرَضها الى تقلبات مزاجية حادة ومشاكل في الوزن ومشاكل في البشرة ويجعل المرأة في حالة كآبة دائمة. ولهذا نقدم لك اليوم زهرتنا مجموعة من النصائح التي تساعد في اعادة التوازن الهرموني الى جسمك في هذا العمر.

أولاً: تناولي حبوب الصويا ومنتجاتها

تساعد حبوب الصويا على اعادة توازن هرمون الإستروجين الى الجسم وذلك لأنها تحتوي على مواد شبيهة بهذا الهرمون. يمكن تناول حبوب الصويا المحمصة او يمكن اللجوء الى جبنة التوفو او الصويا الخضراء المسلوقة.

ثانياً: ادخال بذور الكتان الى غذائك

تساعد بذور الكتان على اعادة التوازن الهرموني الى الجسم وتساعد أيضاً في التخفيف من الهبات الساخنة. اضيفي بذور الكتان الى سلطاتك والى مختلف أنواع الحلويات خصوصاً الكيك والكوكيز.

ثالثاً: ممارسة اليوغا

تساعد اليوغا في التخفيف من التقلبات المزاجية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة. كما ان التأمل خلال جلسة اليوغا يساعد على اعادة التوازن الهرموني الى الجسم.

رابعاً: اختيار الأطعمة العضوية

يجب اللجوء خلال هذه الفترة الى الأطعمة العضوية لأنها لا تحتوي على مواد كيمائية التي تسبب الخلل الهرموني. الأطعمة العضوية هي الأفضل لإعادة التوازن الهرموني وللوقاية من مختلف أمراض السرطان.

خامساً: ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة مميزة من أجل اعادة هرمون الإستروجين الى طبيعته بالجسم. مارسي الرياضة لمدة 30 الى 40 دقيقة في اليوم للتخفيف من الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية.