وجود عضلات بجسمك لا يعني انك شكلك ضخم أبداً! بل وجود نسبة جيدة من العضلات بجسمك هو أمر بغاية الأهمية. تساعد عضلات الجسم في الحفاظ على شكل الجسم الخارجي وتجعلك تبدين أكثر رشاقة. كما ان وجود نسبة جيدة من العضلات بالجسم يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم من خلال رفع مستوى الأيض.

ومن هنا تأتي أهمية ممارسة الرياضة في الحفاظ على عضلات الجسم وحرق الدهون. الرياضة هي من احدى أفضل الطرق لبناء العضلات في الجسم والحفاظ على هذه الكتلة. يجب الإعتماد على رياضة حمل الأوزان من أجل الضغط على العضل وزياة حجمه. يمكنك بكل بساطة حمل أوزان خفيفة من أجل زيادة نسبة العضل. لكن الرياضة ليست وحدها التي تساعد على بناء العضلات بل هناك 3 خطوات أخرى تساعد على بناء الكتلة العضلية  وهي تتمثل بالتالي:

تناول غذاء صحي: يجب تناول غذاء صحي خصوصاً بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة. الوجبة التي يجب الحصول عليها بعد التمرين الرياضي يجب ان تكون متكاملة أي تحتوي على النشويات والبروتينات والدهون ومثال على هذه الوجبة نذكر سندويش من الللبنة مع زيت الزيتون.

شرب كمية جيدة من المياه: يجب شرب كمية كبيرة من المياه لكي تتمكني من الحفاظ على كتلتك العضلية.

النوم: النوم مهم وأساسي لكي تنمو العضلات بشكل صحي وسليم. يجب على الأقل الحصول على 6 الى 8 سعات من النوم في الليلة الواحدة للحصول على جسم متناسق.