يحاول أطباء التجميل اليوم ابتكار تقنيات طبيعية تساعد المرأة على ابراز جمالها. واليوم من التقنيات التجميلية التي تأخذ اقبالاً كبيراً في عالمنا العربي نذكر حقن البلازما التي تلجأ اليها الكثير من السيدات وذلك بعد لجوء نجمات عالميات اليها ككيم كاردشيان.

السيدات اللواتي يعشقن المظهر الطبيعي سيعشقن نتائج هذه التقنية لأنها على عكس حقن الفيليرز والبوتوكس لا تعطي نتائج مصطنعة. يتم أولاً سحب دم من السيدة ومن ثم يتم استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية من الدم ومن ثم حقنها من جديد في الوجه. تحسن هذه التقنية من بنية البشرة وتحفزها على انتاج المزيد من الكولاجين بشكل طبيعي مما يساعد على شدَ البشرة؟

الردات الفعل السلبية الناتجة عن هذه التقنية هي قليلة جداً، تعاني السيدة فقط من انتفاخ في الوجه يستمر مدة 24 ساعة بعد الخضوع لحقن البلازما. وتعتبر هذه التقنية آمنة لأنها تستخدم الدم الموجود بالجسم.

حقن البلازما تحتاج لمدة 45 دقيقة للقيام بها وربما تحتاج السيدة الى عدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة. تكلفة هذه التقنية تختلف من مركز الى آخر وهي يمكن ان تصل الى حوالي 2000 دولار للجلسة الواحدة. فما رأيك انت زهرتنا بهذه التقنية؟ وهل تعتبرينها بديل جيَد لحقن الفيليرز والبوتوكس؟