الأعشاب الطبيعية والوخز بالأبر هي من أشكال الطب الطبيعي التي تساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الثدي. فتعالي معنا لتكتشفي كيف هذه الطرق تساعد في الوقاية من سرطان الثدي؟

الكركم يقضي على الخلايا السرطانية

العديد من الدراسات العلمية تجمع اليوم على أهمية الكركم في القضاء على الخلايا السرطانية بالجسم وبالتالي هذا النوع من التوابل هو مهم جداً لكل امرأة لحمايتها من سرطان الثدي. يمكن اضافة الكركم الى مختلف أنواع السلطات او اضافته الى الحلويات. يحتوي الكركم على 400 نوع من المواد المضادة للأكسدة التي من شأنها ان تساعد في الوقاية من السرطان.

الجينسيغ يحارب السرطان

يتم في العادة تناول الجينسينغ من أجل امداد الجسم بالطاقة ولكن ما لا تعرفه الكثيرات عن هذا النوع من الأعشاب هو قدرته الهائلة على محاربة الخلايا السرطانية. شرب كوب من شاي الجينسينغ يومياً هو طريقة رائعة للوقاية من سرطان الثدي.

حبة البركة تمنع حدوث السرطان

اطحني ملعقة كبيرة من حبة البركة واضيفي اليها ملعقة كبيرة من العسل وتناوليها يومياً. هذه الخلطة تساعد على منع تكوين الخلايا السرطانية بالثدي.

الوخز بالأبر يحمي من سرطان الثدي

لا يوجد دراسة علمية تؤكد ان الوخز بالأبر يحمي من سرطان الثدي. ولكن خبراء الوخز بالأبر يشيرون الى أهمية خصوع المرأة مرة في الشهر لجلسة الوخز بالأبر لأن هذه الجلسة كفيلة في حمايتها من عدد كبير جداً من الأمراض ومن بينها الأمراض السرطانية كسرطان الثدي وسرطان المبيض.